الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 07:12 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تصريح جديد من السودان بشأن سد النهضة

أكد كبير المفوضين السودانين في ملف سد النهضة، مصطفى حسين الزبير، أن بلاده لن تشارك في مفاوضات عقيمة حول السد بعدما أثبت الواقع عدم جدواها، إلا بعد تغيير منهجية وآلية التفاوض على مستوى منح دور أكبر للخبراء والمراقبين.

وأضاف الزبير، وهو رئيس الجهاز الفني بوزارة الري والموارد المائية، في مقابلة مع وكالة «الأناضول» المملوكة للدولة التركية، «إذا وافق الاتحاد الإفريقي على تغيير منهجية وآلية التفاوض لتكون أكثر فاعلية سنشارك، وما عدا ذلك لن نشارك في مفاوضات عقيمة أثبت الواقع عدم جدواها».

وحول حديث إثيوبيا عن استعدادها للعودة إلى التفاوض، قال الزبير، «لم يصلنا ما يفيد بذلك». وأكد أن أديس أبابا تصر على ملء ثانٍ لسد لنهضة بالمياه في يوليو المقبل، حتى لو لم تتوصل إلى اتفاق ثلاثي بشأن السد الواقع على النيل الأزرق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.