×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 3 أكتوبر 2022 01:26 مـ 8 ربيع أول 1444هـ
الأرصاد : طقس الغد حار والعظمي بالقاهرة 31 درجةالقوي العاملة: الخميس والسبت إجازة للقطاع الخاصللعاملين بالقطاع الخاص.. قرار حكومي بشأن إجازة السبت والخميسالحكومة تكشف حقيقة وجود نقص فى أدوية الأورام بالمستشفيات الحكومية«المصرية لنقل الكهرباء» توقع عقدا لتدعيم الشبكة بالقاهرة والإسكندرية وغرب الدلتا بـ95 ملايين جنيهوزير الكهرباء يتابع مؤشرات الأداء بنطاق عمل شركة شمال القاهرةشكرى يشارك في اجتماع كينشاسا التحضيرى لمؤتمر cop27السيسى يرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحةبي تك تسعى نحو المزيد من النمو والتوسع عن طريق استثمار جديد للشركة السعودية المصرية للاستثماروزير التنمية المحلية ووزيرا التضامن والزراعة يتفقدون مجمع الخدمات الحكومية وحديقة 30 يونيو بالوادي الجديدوزير التنمية المحلية : اهتمام رئاسي بتطوير ودعم صناعة وإنتاج التمور بالوادي الجديدتركيا توفد وزراء الخارجية والدفاع والطاقة إلى ليبيا.. السبب خطير
صحة وجمال

فوائد لا تعرفها لنواة التمر في رمضان

التمر
التمر

لا ننتبه لفوائد نواة التمر والتي لا تقل عن فوائد التمرة نفسها، ولا تقل قيمة أو عناصر غذائية لصحة الإنسان، حيث يجهل الكثيرون ذلك ويعتادون على التخلص منها.

وتستخدم نواة التمر منذ القدم كإحدى طرق العلاج خاصة في تفتيت حصى كلا من الكُلى والمرارة، لاحتوائها على نسبة عالية من الأحماض الأمينية وحمض الأكساليك، بالإضافة إلى الألياف المفيدة للجهاز الهضمي، كما أنها تلعب دورًا فعالًا في فقدان الوزن.

وتوضح خبيرة التغذية إيمان مصطفى ميره، أهمية نواة التمر وضرورة استخدامها ضمن الطرق الطبيعية المفيدة للجسم، مؤكدة أن تناول مسحوق النواة من العوامل المهمة في خفض الوزن لمن يعانون من السمنة، كما أنها تضاعف معدلات الحرق، وتعد الاختيار الأمثل لمرضى السكري، لأنها تضبط نسبة السكر في الدم.

وتشرح الخبيرة كيفية الاستفادة من نواة التمر خاصة في رمضان قائلة:”نقوم بغسل كمية من نواة التمر ومن ثم تجفيفها جيدًا، ثم نقوم بتحميصها لمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين حتى يصبح لونها بني، بعدها نقوم بطحنها، ونحتفظ بها لاستخدامها في إعداد مشروب لارتفاع معدل الحرق والتخسيس نضيف ملعقة صغيرة من المطحون مع ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل وربع ملعقة صغيرة قرفة وقليل من الفلفل الأسود، تضاف هذه المكونات في مشروب واحد وهي تساعد على الحرق والتخسيس بصورة طبيعية”.

وأضافت:”يمكن تحلية هذا الخليط بملعقة عسل أبيض، ويفضل تناوله بعد وجبتي السحور والإفطار”, مشيرة إلى أنه يمكن استخدام مطحون نواة التمر في الأكل والعصائر الطازجة وأيضًا في خليط الكعك أثناء عجنه، للاستفادة من قيمته الغذائية، بالإضافة إلى تناول هذا المسحوق كبديل للقهوة، خاصة أنه خال من الكافيين وغني بالفيتامينات المختلفة ومضادات الأكسدة.

كما أكدت خبيرة التجميل أميرة رزق على الفوائد التجميلية لنواة التمر خاصة بالنسبة للشعر والبشرة، موضحة أنه يمكن استخدامها في عمل ماسك للبشرة للحد من التجاعيد ومقاومتها، ويتم ذلك بخلط ملعقة من مطحون النواة مع ملعقتي عسل، ونضعه على البشرة لمدة 10 دقائق مرتين أسبوعيًا، كما أنها تُساهم في تكثيف الشعر وتطويله، من خلال:”نخلط المطحون مع زيت الزيتون والخروع بمقادير متساوية، ونضعه على الشعر حتى يجف، ثم نقوم بشطفه بعد نحو ساعتين، ويكرر الأمر أسبوعيًا، وسينعكس ذلك بصورة إيجابية على الشعر".

نواة التمر التمر فوائد التمر فوائد التمر باللبن

مواقيت الصلاة

الإثنين 01:26 مـ
8 ربيع أول 1444 هـ 03 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:49
الظهر 11:44
العصر 15:07
المغرب 17:39
العشاء 18:56
الزمان الطريق