×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 19 سبتمبر 2021 12:33 مـ 12 صفر 1443هـ
صحة وجمال

رقائق ودقيق الشوفان.. الحل السحري لصحة القلب

الشوفان
الشوفان

جميعنا نعلم جيدا أن الشوفان يعتبر من أكثر الحبوب فائدة صحية، فهو مصدر كبير للفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة الهامة.

ولهذا تؤكد عدد من الأبحاث أن رقائق ودقيق الشوفان لهما العديد من الفوائد الصحية ومنها فقدان الوزن، وانخفاض مستويات السكر في الدم، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما يقدمها موقع برايت ساي، أبرز الفوائد الصحية لتناول رقائق ودقيق الشوفان :

= السيطرة على نسبة السكر في الدم.. مرض السكري من النوع 2 هو مرض شائع يتميز بارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل ملحوظ، عادة ما ينتج عن انخفاض الحساسية لهرمون الأنسولين.

قد يساعد الشوفان في خفض مستويات السكر في الدم ، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو المصابين بداء السكري من النوع 2.

= فوائد الشوفان ورفع المناعة.. يعد الشوفان مصدرا جيدا من الكربوهيدرات والألياف ويحتوي الشوفان على فيتامينات ومعادن ومركبات نباتية مضادة للأكسدة.

= فوائد الشوفان وحماية القلب.. يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان والتي لها فوائد عديدة و يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، ويعزز بكتيريا الأمعاء الصحية ويزيد من الشعور بالامتلاء.

= خفض مستويات الكوليسترول.. أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة على مستوى العالم. أحد عوامل الخطر الرئيسية هو ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وأظهرت العديد من الدراسات أن ألياف بيتا جلوكان الموجودة في الشوفان فعالة في خفض مستويات الكوليسترول الكلي ومستويات الكوليسترول الضار.

الشوفان أبرز الفوائد الصحية لتناول رقائق ودقيق الشوفان فوائد الشوفان ورفع المناعة فوائد الشوفان وحماية القلب السيطرة على نسبة السكر في الدم خفض مستويات الكوليسترول

مواقيت الصلاة

الأحد 12:33 مـ
12 صفر 1443 هـ 19 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:56
العشاء 19:14
link
EFG hermes
EFG hermes