الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأردن تزف بشرى سارة بشأن تصاريح عمل العمالة الوافدة

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، عن خبر سار للعمالة المصرية بالأردن، تلقاه عبر تقريرًا من مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بسفارة مصر بعمان- الأردن، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية فى دول العمل بعد انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.
وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، إن التقرير الذى تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالى بعمان، يشير إلى صدور قرار من مجلس الوزراء الأردنى بإعفاء ما نسبته 50% من الغرامات المترتّبة على تجديد تصاريح العمل للعمالة الوافدين الراغبين بالبقاء على أراضي المملكة الأردنية .
وأشار الملحق العمالى طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالى بعمان، إلى أن مجلس الوزراء الأردنى قرر إعفاء ما نسبته 50% من الغرامات المترتّبة على تجديد تصاريح العمل غير الأردنيين الراغبين فى البقاء على أراضي المملكة، والتي مضى على انتهائها أكثر من 90 يوماً، وذلك حتّى أول يوليو المقبل شريطة دفع رسوم إصدار تصريح العمل.

وقال : إن القرار جاء تتويجا لما تم مناقشته مع الجانب الأردني أثناء عقد اجتماع اللجنة الفنية التحضيرية للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة في عمان مؤخرا .




جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة