×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 18 يونيو 2021 02:17 صـ 8 ذو القعدة 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب عالمية

بايرن في مهمة صعبة أمام فولفسبورج بالبوندسليجا

 بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

أصبح أمام فريق بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ليقلق بشأنه فقط، خاصة وأن الفريق يخشى من أن تتآمر ضده نتائج مباريات الجولة التاسعة والعشرين التي تنطلق غدا الجمعة.

وبعد أن ودع دوري أبطال أوروبا، وكأس ألمانيا، سيحل بايرن، بقيادة المدرب هانسي فليك، ضيفا على فولفسبورج، صاحب المركز الثالث بعد غد السبت في إحدى المباريات الصعبة بالبوندسليجا لهذا الموسم.

ويعد فريق فولفسبورج هو مفاجأة الموسم الحالي، كما أن الفريق لم يخسر على أرضه في أي مباراة هذا الموسم.

وإذا لم يكن هذا صعبا بما يكفي لبايرن، فربما يدخل المباراة متصدرا لجدول الترتيب بفارق نقطتين فقط، وذلك في حال فوز لايبزج على هوفونهايم غدا الجمعة.

مايزيد الأمور سوءا، هو أن بايرن مازال لا يعرف موقف نجم هجوم الفريق روبرت ليفاندوفسكي من المشاركة في مباراة السبت من عدمه.

وبدأ ليفاندوفسكي، أفضل لاعب في العالم، العدو يوم الاثنين الماضي بعد تعرضه لإصابة في الركبة، ولكن الدفع به قد يكون مخاطرة كبيرة حتى ولو كان يعني غيابه عن المباريات المتبقية لهذا الموسم.

ومع ذلك، هذه هي أصعب مباراة يخوضها بايرن مع تبقي ست جولات فقط على نهاية الموسم، لذلك، فإن تواجد ليفاندوفسكي في المباراة مهم حتى ولو لم يكن في كامل جاهزيته.

ودعم فليك، الذي يعد مستقبله الضبابي مع الفريق عاملا آخر يثقل كاهل حامل اللقب،بديل ليفاندوفسكي، إيريك ماكسيم تشوبو موتينج لمواصلة القيام بالعمل الجيد إذا لما يكن اللاعب البولندي جاهزا.

وقال فليك عقب الخروج من دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي أمام باريس سان جيرمان، حيث سجل المهاجم الكاميروني هدفا مثلما فعل في مباراة الذهاب :" نقدر تشوبو كثيرا. عمل بكد مع الفريق في المباريات الأخيرة وسجل أهدافا".

وأضاف :"إنه لاعب مهم ويحظى بشعبية جيدة (داخل غرفة خلع الملابس). سعيد لأنه في فريقنا لأنه شاب رائع بالإضافة لكونه لاعبا جيدا".

وظهر أن تتويج بايرن ميونخ بلقبه التاسع على التوالي أصبح أمرا شكليا بعد فوزه على لايبزج 1 / صفر ، بدون ليفاندوفسكي يوم 3 نيسان/أبريل.

ولكن التعادل 1/1 في الجولة الماضية أمام يونيون برلين، وتبعها فوز كبير للايبزج على فيردر بريمن 4 / 1 أعاد الصراع على لقب الدوري.

ومن الممكن أن يصبح فريق شالكه أول الهابطين من البوندسليجا إذا خسر أمام فرايبورج، وفاز أرمينيا بيلفيلد على أوجسبورج وهيرتا برلين على ماينز، يوم الأحد.

وستكون هناك مباراة أخرى مثيرة للاهتمام ستجمع بين بوروسيا مونشنجلادباه وفريق آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الرابع، والذي سيرحل مدربه آدي هوتر لمونشنجلادباخ بنهاية الموسم.

ويستضيف بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الخامس، فيردر بريمن يوم الأحد، ويأمل أن يستغل الفريق أي تعثر لفرانكفورت لكي يحتل مركزا مؤهلا لدوري أبطال في الموسم المقبل، الذي سيشهد تولي ماركو روس، مدرب مونشنجلادباخ، تدريب دورتموند.

بايرن ميونخ الدوري الألماني البوندسليجا فولفسبورج

مواقيت الصلاة

الجمعة 02:17 صـ
8 ذو القعدة 1442 هـ 18 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:56
العصر 15:32
المغرب 18:58
العشاء 20:32
link link link
EFG hermes
EFG hermes