الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:39 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
موعد مباراة مانشستر سيتي ضد تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي اليوم اعرف المادة الثانية إيه.. جدول امتحانات الصف الثاني الإعدادي الازهري الترم الثاني 2024 إسرائيل تنتقم من إيران بهجوم تكتيكي خفي.. وطهران ترد: الأسلحة المستخدمة أشبه بألعاب الأطفال بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. أكرم توفيق وأحمد عبدالقادر مفاجأة تشكيل الأهلي أمام مازيمبي بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. رضا سليم و أبوعلي يقودان الأهلي ضد مازيمبي فيفي عبده تتحدث عن أسرار في حياتها الشخصية لأول مرة التعديل الوزاري 2024 .. ما مصير الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم؟ التعديل الوزاري 2024.. الضوابط والمحددات وفقا للدستور والقانون بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. الأهلي يصل ملعب تي بي مازيمبي لخوض قمة نصف نهائي دوري الأبطال سعر الفراخ البيضاء للمستهلك اليوم السبت 20-4-2024 موعد مباراة الترجي وصن داونز بدوري الأبطال اليوم السبت 20-4-2024 بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. مفاجآت في تشكيل الأهلي المتوقع ضد مازيمبي بدوري الأبطال اليوم

لا تستهين بها.. الإفطار في هذه الحالة من الكبائر

قال الدكتور مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الديار المصرية وأمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية ، إن صوم رمضان هو الركن الرابع من أركان الإسلام، فرضه الله تعالى على المسلم البالغ العاقل القادر عليه، وقد انعقد إجماع الفقهاء على وجوب صيامه.

وأضاف مستشار المفتي في إجابته عن سؤال يقول: هل يجوز الإفطار في رمضان لغير عذر؟، أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال "من أفطر يوما من رمضان في غير رخصة رخصها الله له لم يقض عنه صيام الدهر ".

وخلص "عاشور" فتواه قائلاً، إنه لا يجوز للمكلف إفطار شهر رمضان إلا لعذر مرض أو سفر أو نحو ذلك من الأعذار المبيحة الفطر شرعاً، فإذا أفطر من غير عذر كان ذلك من الكبائر، ويجب على هذا الشخص الإستغفار كثيراً والتوبة إلى الله سبحانه وتعالى ويجب عليه أن يقضي هذا اليوم ولا يكون عليه كفارة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.