الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:13 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسميًا.. السودان يُعلن الحرب على إثيوبيا

حمدوك
حمدوك

قال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة في السودان إن بلاده تنظر إلى إثيوبيا كجارة، والعداء لها "ليس في قاموسهم".

وأضاف البرهان في تصريحات لفضائية العربية: "نستعد للدفاع عن أراضينا ونأسف للتصعيد الإثيوبي"، مناشدا إثيوبيا الانسحاب من أراضي السودان، معربا عن استعداد بلاده للتنسيق مع أديس أبابا بشأن الحدود.

وأوضح رئيس مجلس السيادة السوداني، أن الإدارة الأمريكية الجديدة لم تغير سياسة الإدارة السابقة، مضيفا: "نتعاون بشكل وثيق مع واشنطن أمنيا واستخباراتيا.

وأشار البرهان إلى أن وفد إسرائيلي زار السودان مرة واحدة، لكن بلاده لم تقدم أي مبادرة لزيارة إسرائيل.

وأكد المسئول السوداني أن بلاده بدأت تجني ثمار إزالة اسم السودان من لائحة الدول الراعية للإرهاب، موضحا أنه يتم بذل جهودًا حثيثة لمعالجة الوضع الاقتصادي للسودان.

وشدد على عدم وجود خلاف مع رئيس الحكومة السودانية الدكتور عبدالله حمدوك، قائلا: "نعمل سويا على قلب رجل واحد".

وفي وقت سابق، قالت وزيرة خارجية السودان مريم الصادق المهدي إن سيادة الخرطوم على حدودها ليست محل تفاوض.

ودعت الوزيرة السودانية رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، إلى أن "يعي" أهمية السلام في المنطقة، مضيفة أن السودان ماض في المسار السياسي لمواجهة الخطوات الإثيوبية في ما يتعلق بأزمة سد النهضة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة