الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:49 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الهلال والصليب.. الحلقة الخامسة من مسلسل”الطاووس” ترفع شعار الوحدة الوطنية

سهر وسميحة
سهر وسميحة

شهدت الحلقة الخامسة من مسلسل "الطاووس"، تصاعد الأحداث بشكل مثير ومشوق، والتي كانت بدايتها مع ذهاب أمنية"سهر الصايغ"، إلي المحامي كمال الأسطول"جمال سليمان"، لكي يقوم بالدفاع عنها ضد هولاء الشباب أبناء أصحاب النفوذ والذين قاموا بالاعتداء عليها واغتصابها، وبالفعل يذهبا إلي الشهر العقاري ويتولى مهمة الدفاع عنها في جميع القضايا خلال الفترة المقبلة، ويقوم كمال برفع دعوة ضد مرتكبي واقعة الاعتداء عليها ويتقدم ببلاغ للنائب العام.

كما يطلب كمال الإسطول من جارته وصديقته المسيحية ماتيلدا الشخصية التي تقدمها "سميحة أيوب"، أن تعيش أمينة معها في المنزل، وترحب جدا بهذا الأمر.
وفي لافته رائعة من قبل المخرج رؤوف عبد العزيز، عن الروح الوطنية والوحدة الوطنية بين الهلال والصليب، قدم لنا كلا من سيدة المسرح العربي سميحة أيوب وسهر الصايغ، مشهد بديع يعبر عن مدى علاقة الحب والتلاؤم بين الهلال والصليب، من خلال ما فعلته ماتيلدا"سميحة أيوب"، عندما قامت بالذهاب الي السوق وإحضار" سجادة صلاة" وإسدال لامنية، من أجل الصلاة، بل والذهاب إلي اخذ "الصليب" من مكانة في غرفة امينة" سهر الصايغ" وهو ما ترفضة تماما، في مشهد أقل من يقال عنه أنه بديع، أستطاع من خلاله المخرج أن يعبر لنا عن مدى روح المحبة في مصر بين المسلم والمسيحي بشكل بسيط وسلسل.
يشار إلي أن مسلسل الطاووس، بطولة النجم جمال سليمان، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم ، هبة عبد الغني، ومها نصار، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، والفنانة الشابة فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.