الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الحوثيون ينتقدون مجلس الأمن بشدة ..ما السبب

وجهت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) انتقادات شديدة اللهجة إلى مجلس الأمن الدولي، على خلفية بيانه الأخير بشأن التطورات في اليمن.

وشدد القيادي في "أنصار الله"، محمد علي الحوثي، عبر "تويتر" اليوم السبت، على أن بيان مجلس الأمن تطابق مع التوقعات المتشائمة للجماعة و"يؤكد انعدام المعايير والتوجه الصادق الذي عاشه ويعيشه المجلس باستمرار، وليس خليق بالمجلس ما يقوم به من أداء مترهل وسقوط مدوي على كافة الأصعدة".

وكتب الحوثي أن مجلس الأمن هو "شريك في صنع المجاعة" في اليمن، وكذلك التحالف العربي بقيادة السعودية.

كما وجه القيادي في جماعة الحوثي رسالة إلى دول التحالف العربي مخاطبا إياها بالقول: "لا تعجبنا المناورات السياسية، وعليكم فهم أننا لا يمكن أن نقبل بالمساومة على الترتيبات الإنسانية وعلى ما هو جريمة حتى في القوانين التي تستمدوا مزاعم شرعيتكم منها، كالحصار واستمرار العدوان، والقادم باذن الله انتصار الشعب اليمني على ارهابكم وجرائمكم".

ورحب مجلس الأمن في بيانه الأخير بمبادرة السعودية لإنهاء الصراع في اليمن، ودان التصعيد العسكري في محافظة مأرب التي يحاول الحوثيون انتزاع السيطرة عليها من التحالف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.