×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 29 يناير 2023 03:19 مـ 8 رجب 1444هـ
مى عمر من كواليس فيلم ”تاج” برفقة تامر حسنىإتش سي تتوقع أن تبقي لجنة السياسات النقدية على أسعار الفائدة دون تغييرانعقاد ”قمة الصناعات الغذائية” في نسختها الأولى لمناقشة فرص وتحديات قطاع الزراعة والأغذيةطارق الدسوقي يكشف سر اعتذاره عن المشاركة في مسلسل ”العمدة” مع محمد رمضانهيئة الشراء الموحد تُطلق النسخة الثانية من ”Africa Health ExCon 2023” بمشاركة ممثلين عن 100 دولة.. يونيو المقبلإستعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الزمالك وفيوتشر بإستاد القاهرة الدولى الليلةضبط كمية من الحشيش المخدر بحوزة شخص بالقاهرةميناء تيانجين وهواوي يعززان شراكتهما لبناء توأم رقمي لأول محطة ذكية خالية من الانبعاثات الكربونيةعصابة سرقة كابلات خطوط التليفونات الأرضية فى قبضة مباحث القاهرةمباحث القاهرة تكشف غموض سرقة مبلغ مالى من داخل شقة بالدرب الأحمر وتضبط الجناه”ماونتن فيو” تحقق مبيعات بقيمة 31 مليار جنيه خلال عام 2022شاهد.. جولة محافظ الجيزة أسفل محور كمال عامر وموقف أرض اللواء
عرب وعالم

إثيوبيا تنسج الأكاذيب لاقناع السودان بسد النهضة

الموجز

زعم المتحدث الرسمي باسم الشئون الخارجية في إثيوبيا، دينا مفتي، أن السودان مستفيد بالكامل من سد النهضة، مشيرًا إلى انحياز الخرطوم إلى أجندة طرف آخر في هذا الملف.

وزعم مفتي أن مفاوضات كينشاسا لم تنجح بسبب رغبة مصر والسودان في عدم إتمام المفاوضات، مشيرًا إلى أن الوفد الإثيوبي أكد ضرورة استمرار العملية التي يقودها الاتحاد الإفريقي.

وقال مفتي إن أديس أبابا عرضت على السودان تبادل المعلومات الخاصة بالملء الثاني لسد النهضة، لكن السودان رفض ذلك دون اتفاق قانوني ملزم مما يبين تحيز السودان لصالح مصر.

كما زعم أن مصر نقلت جدول الأعمال إلى الولايات المتحدة دون داع مع تجاهل تام للاتحاد الأفريقي، وبعد أن تولت جنوب إفريقيا رئاسة الاتحاد، وقاطعت مصر المفاوضات ما يقرب من 7 مرات؛ والآن هم مستمرون على نفس المنهج، ونحن حقا لسنا سعداء بهذه المواقف.

وفشلت جولة المفاوضات التي عقدت مؤخرا في العاصمة الكونغولية، كينشاسا، حول «سد النهضة» في التوصل إلى اتفاق بين مصر والسودان وإثيوبيا، بشأن آلية ملء وتشغيل السد.

وبدأت إثيوبيا في تشييد سد النهضة على النيل الأزرق عام 2011. وتخشى مصر من إضرار السد بحصتها من المياه؛ كما يخشى السودان من تأثير السد السلبي على السدود السودانية على النيل الأزرق.

دينا مفتي إثيوبيا السودان مصر وزارة الخارجية الإثيوبية

مواقيت الصلاة

الأحد 03:19 مـ
8 رجب 1444 هـ 29 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض ahly
CIB
CIB