الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:27 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة.. تغريم جريدة 150 مليون جنيه بتهمة التشهير بمسئول كبير

جرايد
جرايد

سادت حالة من الصدمة الأوساط الصحفية في فنزويلا بعدمازقضت المحكمة العليا في فنزويلا بإلزام صحيفة بدفع 13 مليون دولار ما يوازي 150 مليون جنيه مصري لثاني أعلى مسؤول في الحزب الاشتراكي الحاكم ديوسدادو كابيو في قضية تشهير.

وقال خوان جارانتون، أحد محاميي إل ناسيونال إن الصحيفة لا تستطيع الدفع مشيرا إلي أن الصحيفة ستطلب من المحكمة أن توضح كيف توصلت إلى هذا الرقم، وهي خطوة أولى نحو مطالبة المحكمة بتخفيض المبلغ.

ورفع كابيو دعوى قضائية ضد صحيفة إل ناسيونال في عام 2015 بعد أن أعادت نشر مقال نشرته إحدى الصحف الإسبانية يؤكد أن المسؤولين الأمريكيين كانوا يحققون مع كابيو لصلاته المزعومة بالاتجار بالمخدرات.

وقضت المحكمة العليا في فنزويلا أمس الجمعة بإلزام الصحيفة بدفع تعويضات لكابيو، ثاني أعلى مسؤول في الحزب الاشتراكي بعد الرئيس نيكولاس مادورو، بقيمة 237 ألف بترو، وهي عملة رقمية أطلقها مادورو في عام 2018 مرتبطة بسعر النفط. ويبلغ السعر الحالي للبترو 56 دولارا، وفقا للبنك المركزي الفنزويلي، وفق رويترز.
.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.