×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 19 يونيو 2021 02:22 مـ 9 ذو القعدة 1442هـ
عرب وعالم

أول تعليق من بايدن على تدهور صحة أشرس معارض لـ بوتين

بايدن
بايدن

انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، حتجاز السلطات الروسية، للمعارض أليكسي نافالني، واصفا الإجراءات المتخدة بحقه، بأنها "غير عادلة".

وبشأن الأنباء عن تدهور صحة أليكسي نافالني، وإضرابه عن الطعام؛ قال “بايدن”، للصحفيين، أثناء مغادرته ملعب الجولف في ديلاوير: "إنه يعيش وضعا غير عادل على الإطلاق، وغير مناسب تمامًا".

وأضرب المعارض الروسي أليكسي نافالني، عن الطعام، في مارس الماضي؛ احتجاجا على ظروف احتجازه السيئة، متهما إدارة السجن بمنعه من الوصول إلى طبيب وأدوية، بعد إصابته بانزلاق غضروفي مزدوج، وفقا لمحاميه.

وطلبت الطبيبة الشخصية لنافالني البالغ 44 عاما، و3 أطباء آخرين، من بينهم طبيب قلب، رؤية المعارض الروسي على الفور، وفقا لرسالة موجهة إلى إدارة السجون الروسية، نشرت على حساب الطبيبة الروسية.

ونجا المعارض أليكسي نافالني، العام الماضي، من عملية تسميم، اتُهِمَ الكرملين وأجهزة الأمن الروسية بالوقوف خلفها، وهو ما تنفيه السلطات في موسكو.

وحكم على نافالني- الذي اعتقل في يناير الماضي فور عودته إلى روسيا- بالحبس عامين ونصف العام؛ لإدانته بتهمة انتهاك شروط إطلاق سراحه المشروط في قضية فساد سابقة، إلا أنه وصف الحكم القضائي الصادر ضده بأنه مُسَيَّس.

الرئيس الأمريكي جو بايدن السلطات الروسية المعارض الروسي أليكسي نافالني روسيا موسكو الكرملين

مواقيت الصلاة

السبت 02:22 مـ
9 ذو القعدة 1442 هـ 19 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:56
العصر 15:32
المغرب 18:59
العشاء 20:32
link link link
EFG hermes
EFG hermes