الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:04 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«للأشخاص النحيفة».. هذه الأطعمة تزيد الوزن في رمضان

تزيد الوزن
تزيد الوزن

جميعنا نعلم جميعا أن أطعمة تزيد الوزن في رمضان من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص مع حلول شهر رمضان الكريم، على عكس البعض الذي يخشى من زيادة الوزن في رمضان نتيجة تناول الأطعمة و المشروبات الغنية بالدهون و السكريات التي تؤدي إلي زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

ومن المعروف أن الصيام يتسبب في شهر رمضان في زيادة الوزن لدى بعض الأشخاص لأن التحكم في تناول الطعام في المساء يمكن أن يساعدك على زيادة الوزن ، إن استهلاك كميات أقل من الطعام سيؤدي بدوره إلى تقليل السعرات الحرارية المستهلكة ، مما لا يسمح لك بزيادة الوزن خلال هذا الشهر الكريم .

ولهذا ننشر لكم وفقا لما كشفه موقع gulfnews ، جدول لزيادة الوزن في رمضان:

:= الأكل بشكل مستمر خاصة بين الإفطار والسحور
= استهلاك كميات كبيرة من الطعام أكثر من المعتاد
= تناول الأطعمة المقلية عالية الدهون والسعرات الحرارية (الكنافة والقطايف والمعجنات والسمبوسة) بكميات كبيرة غير منضبطة ، خاصة في المساء.
= يؤدي الخروج لتناول الإفطار أو دعوة الضيوف إلى جعلك في متناول الأصناف الكبيرة والكميات التي يسيل لها اللعاب ، ولكن الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية
= مضغ الطعام وابتلاعه بسرعة
= عصائر الرمضان

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.