الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:39 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تاج الدين: الرئيس وجه بإزالة أى عوائق مالية تحد من مكافحة كورونا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعطى توجيهات صريحة بإزالة كافة العوائق المالية التى تحد من مكافحة فيروس كورونا.

وأضاف مستشاررئيس الجمهورية للشئون الصحية إن الرئيس السيسى شدد على ضرورة توفير كل الاعتمادات المالية اللازمة سواء بالمؤسسات الصحية أو الطبية والوقائية والمنتجة للدواء والاجهزة الطبية فى مكافحة وباء كورونا.

وأوضح تاج الدين أن الرئيس السيسى أصدر توجيهات بازالة أى عوائق مالية تقف أمام مصر لإنتاج لقاحات كورونا على أرضها بما يكفي ما تحتاجه البلاد من لقاحات.

وأشار إلى أن مصر سوف تكون قاعدة مساهمة فى إمداد الدول الصديقة وأفريقيا بصفة خاصة ومنطقة الشرق الأوسط بما تحتاجة من هذه اللقاحات .

وأوضح أن أزمة كورونا اثبتت أن وجود كيانات قوية علمية صحية وبشرية تخدم قطاع اللقاحات أصبحت ضرورة قومية مهمة للغاية، مؤكدا أن مصر تعاملت بحكمة شديدة سواء من الناحية المؤسسية أو الدولة أو الكوادر البشرية المصرية في التعامل مع أزمة كورونا .

وقال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية "إننا نمر بالمرحلة الثالثة من وباء كورونا، ونحتاج أن نتعاون ونتكامل للحد من انتشار الفيروس و تداعياته" .

وأضاف الدكتورعوض تاج الدين أنه سيتم تقديم تسهيلات للحصول على اللقاح ، حيث سيتم الاعلان عن أماكن جديدة لتسجيل الحصول على اللقاح تيسيرا لكبار السن ممن لا يستطيعون التسجيل الالكتروني للحصول على الجرعة الأولى والثانية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة