الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 08:21 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

ما حقيقة زيارة مصطفى مدبولي لـ ليبيا غدًا؟

مدبولي
مدبولي

قالت وسائل إعلام ليبية إن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي سيقوم بزيارةٍ إلى العاصمة الليبية طرابلس، غدًا الثلاثاء 20 أبريل، على رأس وفد وزاري مصريٍ.

وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي قد قام بزيارةٍ إلى مصر في 25 مارس الماضي.

والتقى المنفي خلال زيارته للقاهرة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأشاد خلال اللقاء بالجهود المصرية التي تهدف لتسوية الأزمة الليبية سياسيًا.

وقال رئيس المجلس الرئاسي الليبي وقتها إن مصر هي العامل المرجح في تفعيل ودعم جهود تسوية الأزمة الليبية.

فيما أكد السيسي استمرار الموقف المصري الهادف لتحقيق المصلحة العليا للدولة الليبية في المقام الأول، والذي ينبع من مبادئ الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية، واستعادة الأمن والاستقرار، وتمتع ليبيا بجيش وطني موحد، وإنهاء التدخلات الأجنبية، وخروج كل المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا.

وأشار السيسي إلى أن مصر على أتم استعداد لتقديم خبراتها للحكومة الليبية في مختلف المجالات، لاستعادة المؤسسات الوطنية للدولة الليبية، خاصةً تلك الأمنية والشرطية بهدف تحقيق الأمن والاستقرار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy