الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 أبريل 2024 11:14 مـ 4 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما حكم القراءة من المصحف في صلاة قيام الليل؟ .. الإفتاء تجيب

جميعنا نعلم جيدًا أنه خلال شهر رمضان المبارك وبالتحديد فيصلاتي التراويح والتهجد ونظرا لحاجة الصلاتين إلى قراءة آيات كثيرة من القرآن الكريم ومع عدم حفظ البعض سوى سور قصيرة من القرآن قد يلجأ المصلي إلى المصحف للقراءة منه وفي هذا الصدد ورد سؤال إلى دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية يقول صاحبههل يجوز القراءة من المصحف في قيام الليل والتراويح والتهجد ؟ .

من ناحيته، قال الشيخ محمود شلبي أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه يجوز صلاة قيام الليل بالقراءة من المصحف حال حافظ المصلي على التركيز والخشوع.

وأضاف خلال البث المباشر عبر صفحة دار الإفتاء الرسمية على فيسبوك قائلا: أما في حال انشغل المصلي بتقليب الصفحات في المصحف أثناء الصلاة، وسرح وانشغل عن الصلاة، فالأولى الصلاة بدونه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.