الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 يوليو 2024 04:29 مـ 10 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
مراسل «القاهرة الإخبارية»: هدوء حذر يخيّم على الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة منظمة الهجرة الدولية: نزوح أكثر من 20% من سكان السودان داخلياً وخارجياً البروفة الأخيرة قبل الأولمبياد.. موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي ضد العراق والتشكيل المتوقع رئيس الوزراء يكشف أهم أهداف المجموعة الوزارية للتنمية البشرية خطوات استعادة طاقتك وتركيز خلال ساعات العمل من جديد حقيقة تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام في الاسبوع خلال العام الدراسي القادم بعد احتفاله بعيد ميلاد نجلته.. معلومات عن أبناء أحمد سعد رقم الخط الساخن في بنك التعمير والإسكان 2024 ومواعيد العمل بعد إصابته بالعصب السابع.. مصير حفل محمد فؤاد في لبنان موعد استيفاء متطلبات الترقي للمعلمين والأخصائيين.. «إليك الشروط» حالة الطقس غدًا الأربعاء 17-7-2024.. موجة حارة شديدة تضرب البلاد وتستمر حتي الأحد صور مزعومة من امتحان الأحياء والمواد الأخرى لطلاب الثانوية العامة 2024 والإجابات بفلوس.. إيه الحكاية

وزارة النقل تكشف أسرار الوصلات الخشبية المتناثرة في موقع حادث قطار طوخ

أكدت وزارة النقل في بيان لها أن جميع قضبان السكك الحديديه بالخطوط الرئيسيه يتم لحامها على طول المساروتثبتها في الفلنكات بواسطه مهمات التثبيت القياسية.

وأوضحت أن الجزء المنتشر صوره عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن تناثر الوصلات الخشبية في موقع حادث قطار طوخ هو عباره عن عوازل خشبية تسمى البلنجات العازلة والتي يتم تركيبها على الخطوط التي يتم تطوير نظم الاشارات لها لتعمل كهربائياً لعزل التغذيه الكهربائية بين قطاعات السكك المختلفة.

ويتم تثبيت القضبان في هذه المنطقة كما يتم تثبيتها بالفلنكات بنفس مهمات تثبيت القضبان على طول المسار وهي تستخدم في جميع دول العالم ودخلت مصر مع بداية الثمانينات منذ البدء في تنفيذ أعمال كهربة الإشارات وتعمل تحت ظروف التشغيل بالسرعات المقررة بالخطوط كما تتحمل هذه البلنجات العازلة حمل محوري حتي 27 طن في حين أن الحمل المحوري لخطوط الشبكة بالسكة الحديد حالياً 24 طن.

كما تتحمل السرعات حتي 160 كم / الساعة مما يعني أنها تختلف في مهمتها عن البلنجات الحديدية المستخدمة بالخطوط غير الملحومة.

nawy