الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 02:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

سد النهضة.. السفير الأثيوبي بالقاهرة يطلق تصريحات مستفزة

سد النهضة
سد النهضة

واصل السفير الأثيوبي تيكي ريكي بالقاهرة إطلاق التصريحات المستفزة حيث زعم أن عملية الملء الثاني لسد النهضة لن تسبب ضررًا كبيرًا على دولتي المصب (مصر والسودان) مؤكدًا عزم بلاده البدء في عملية الملء الثانية في يوليو وأغسطس المقبلين

وقال إنه لا وجود لأي احتمال لمشاركة أي أطراف أخرى في مفاوضات سد النهضة، التي يرعاها الاتحاد الأفريقي.

واعتبر ريكي في مقابلة مع فضائية "العربية" الاخبارية، اليوم الأربعاء، أن بلاده لا ترى سببًا لإخراج مفاوضات سد النهضة خارج مظلة الاتحاد الأفريقي.

ونفى تسبب بلاده في عرقلة المفاوضات بشأن السد، مُعلنًا عزمها على استئناف المباحثات مرة أخرى وانفتاحها على مشاركة المعلومات بشأن سد النهضة..

وأعلنت إثيوبيا عزمها البدء في الملء الثاني للسد دون التوصل لاتفاق، ويُعد ملء السد وتشغيله أبرز النقاط الخلافية الحساسة بين إثيوبيا من جهة وكل من مصر والسودان من جهة أخرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.