الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:09 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

السفير الأمريكي يغادر موسكو للتشاور حول العلاقات مع روسي

أكدت السفارة الأمريكية في موسكو، أن السفير الأمريكي جون سوليفان، يغادر موسكو اليوم الخميس.

ووفقًا لما ذكرته وكالة «سبوتنيك» الروسية، قالت المتحدثة الرسمية باسم السفارة الأمريكية، ريبيكا روس، «نؤكد أن السفير سوليفان في طريقه اليوم إلى واشنطن».

وأفاد مراسل «سبوتنيك»، في وقت سابق، بوصول سيارتين تحملان أرقام لوحات السفارة الأمريكية إلى مطار شيريميتيفو الجوي في ضواحي موسكو، وحسب شهود عيان، فإن السفير استقل إحدى السيارتين.

يُذكر أن سفير الولايات المتحدة لدى روسيا، جون ساليفان، أعلن الثلاثاء الماضي، أنه يعتزم خلال هذا الأسبوع المغادرة إلى واشنطن للتشاور مع بلاده بشأن العلاقات مع موسكو، مشيرًا إلى أنه يعتزم العودة إلى السفارة الروسية في غضون أسابيع قليلة.

وقال ساليفان لوكالة «سبوتنيك» الروسية، «أنا واثق أنه سيكون من المهم إجراء محادثات مباشرة مع زملائي الجدد في إدارة الرئيس جو بايدن في واشنطن حول الوضع الحالي للعلاقات الثنائية بين روسيا والولايات المتحدة».

جدير بالذكر أن العلاقات الأمريكية الروسية تشهد في الفترة الأخيرة حالة من التوتر، حيث فرضت الولايات المتحدة، الخميس الماضي، عقوبات جديدة على روسيا طالت 32 كياناً وشخصية روسية، كما حظرت واشنطن على شركاتها الشراء المباشر لسندات الدين الروسية الصادرة عن البنك المركزي، أو صندوق الثروة الوطني، أو وزارة المالية الروسية. وأعلنت أنها ستطرد 10 أشخاص من موظفي البعثة الدبلوماسية الروسية.

من جانبها، أعلنت روسيا اتخاذ إجراءات مضادة يتم بموجبها طرد 10 دبلوماسيين أمريكيين من البلاد. مؤكدة أن هذه الخطوات تمثل فقط جزءًا من الإمكانيات المتوفرة لديها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.