الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:47 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الزراعة يبحث مع سفير استراليا تعزيز التعاون الزراعى بين البلدين

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السفير جلين مايلز سفير أستراليا بالقاهرة وبحث معه آفاق التعاون الزراعي بين البلدين بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

أكد القصيرعلى حرص الدولة المصرية على التعاون البناء القائم على المصالح المشتركة وأشار إلى النهضة التي شهدتها الزراعة المصرية مؤكدا أن الزراعة أثبتت خلال أزمة فيروس كورونا أنها من القطاعات الهامة الداعمة لاقتصاديات الدول.

وأضاف أن المنتجات الزراعية المصرية حاليا تتمتع بسمعة طيبة وتغزو أسواق أكثر من 150 دولة وان مصر تتبع كافة إجراءات الصحة الحيوانية والنباتية وتمتلك معامل دولية مرجعية وحجر زراعي على مستوى عالي من الكفاءة والمهنية.

وزير الزراعة بحث مع السفير الاسترالي التعاون في مجال تحسين السلالات والبحث العلمي الزراعي ، مشيرا إلى امتلاك مصر لاهم مركزين للبحوث الزراعية والصحراء التطبيقية في المنطقة ، كما استعرض جهود الحكومة المصرية في مجال ترشيد المياه وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من وحدتي الأرض والمياه لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

القصير طالب السفير الاسترالي بتسهيل استيراد العنب المصري حيت تحتل مصر حاليا المركز الاول عالميا في تصدير البرتقال كما عرض عليه زيارة المزارع والمعامل المصرية للاطلاع على الإجراءات التي تتخذها مصر من أجل سلامة الغذاء سواء للسوق المحلي أو التصدير.

وأعرب السفير جلين مايلزعن سعادته بزيارة وزارة الزراعة والتباحث في كيفية زيادة التعاون الزراعي وتبادل الخبرات بين مصر واستراليا وأكد على أن هناك تعاون قائم في مجال اللحوم والثروة الحيوانية وبعض المحاصيل الزراعية وفي مقدمتها القمح والفول البلدي.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة فنية لمتابعة ما يتم الاتفاق عليه والإسراع بتنفيذه على أرض الواقع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.