الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«الإفتاء» توضح حكم تدريب الأطفال على الصيام

ورد إلى الدكتور عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، سؤالًا كان فحواه:"ما حكم تدريب الأطفال على الصيام "، مؤكدًا أن الصحابة كانوا يصومون أطفالهم فإذا ما جاع الطفل كانوا يصنعون له اللعبة من العهن "القطن" حتى يتلهى الطفل بهذا.

وقال الدكتور عويضة عثمان عثمان إنه جميل أن نعود أبناءنا على طاعة الله فقد كان الصالحون يفعلون ذلك ويصومون أبناءهم وهم صغار، والصحابة رضى الله عنهم هم الذين نقلوا لنا ذلك فى صيام الأطفال يوم عاشوراء.

وأوضح أمين الفتوى خلال فيديو على قناة دار الإفتاء المصرية أنه من الصحيح في التربية أن نعود أبنائنا على جمال الطاعة والعبادة، فقد رفعت امرأة صبيا لها إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقالت يا رسول الله ألهذا حج -فى حجة الوداع- قال نعم ولك أجر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.