الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يُطبق من الأحد القادم.. قرار حكومى عاجل بشأن الموظفين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا في سوريا قرارًا عاجلًا بعودة دوام العاملين في الجهات العامة إلى وضعه الطبيعي اعتباراً من يوم الأحد القادم، مع الاستمرار بالتشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية لجهة ارتداء الكمامات والتعقيم.

وبحسب وكالة الأنباء السورية سانا فقد قال وزير الصحة خلال اجتماع الفريق الحكومي: سيتم إطلاق منصة إلكترونية لإتاحة الفرصة للمواطنين الراغبين بتلقي لقاح كورونا للتسجيل فيها لتكوين قاعدة بيانات متكاملة تسهم في تسهيل عملية إعطاء اللقاح.

وكان مسؤولون في الأمم المتحدة اليوم الخميس، أعلنوا عن أن الحكومة السورية تلقت أول شحنة من لقاحات كوفيد-19 من خلال مبادرة كوفاكس العالمية تشمل ما يقرب من 200 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" بحسب وكالة "رويترز".

وقال بيان مشترك صادر عن صندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" ومنظمة الصحة العالمية والتحالف العالمي من أجل اللقاحات "جافي" إن الشحنة "ضرورية للغاية وتأتي في الوقت المناسب" وتساعد العاملين في القطاع الصحي "على مواصلة تقديم الخدمات الضرورية لإنقاذ الأرواح في نظام صحي منهك بالفعل نتيجة الحرب الدائرة منذ عقد من الزمن".

ووفق البيان، فقد "تم تسليم 53800 جرعة إلى منطقة الشمال الغربي التي شهدت نزوحا واسع النطاق بعد أعمال قتالية كبيرة العام الماضي".

وذكر البيان أنه "من المنتظر تسليم المزيد من الشحنات في الأسابيع والأشهر المقبلة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة