×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 27 سبتمبر 2021 08:39 صـ 20 صفر 1443هـ
الأخبار

عاجل.. اعتراف رسمي من وزارة الصحة بزيادة إصابات كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

كشف الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان عن حقيقة زيادة الإصابات بفيروس كورونا قائلًا إن زيادة الحالات التي تشهدها مصر بسيطة.

وأرجع زيادة إصابات كورونا إلى التراخي في اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، معربًا عن أمله في التزام المواطنين بارتداء الكمامة، وتقليل التباعد الجسدي والتواجد داخل الأماكن المزدحمة أو الأماكن ذات التهوية غير الجيدة.

وذكر رئيس الطب الوقائي بالصحة أن الوزارة مستمرة في تقديم خدمات التطعيم ضد كورونا بمراكز التطعيم المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن ما يقرب من 525 ألف مواطن تلقوا اللقاح.

وقال إن العالم يشهد نشاطا ملحوظا في إصابات كورونا بزيادة تقدر بنسبة 50% بداية من النصف الثاني لشهر مارس، منوهًا إلى أن حالات الوفاة تخطت 3 ملايين عالميًا.

وأضاف عيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن الأسبوعين الماضيين شهدا تسجيل أعلى نسبة إصابات بالفيروس في أوروبا والأمريكيتين،

وأوضح أن الوزارة بدأت بتلقيح الفئات الأكثر خطورة وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والقطاعات الأكثر عرضة للتعامل مع المواطنين والأكثر تأثيرا في الاقتصاد القومي كالسياحة والطيران والتشييد والصناعة.

وأكد عيد، أن الحكومة اتخذت قرارات هامة يتم تطبيقها بحزم خلال شهر رمضان؛ لتقليل فرصة حدوث الإصابات ومنها منع إقامة موائد الرحمن والسرادقات، ومنع الاعتكاف وتطبيق الإجراءات الاحترازية في المساجد، مناشدًا المواطنين تقليل التجمعات العائلية خلال تلك الفترة.

وزيرة الصحة كورونا الإصابات الوفيات

مواقيت الصلاة

الإثنين 08:39 صـ
20 صفر 1443 هـ 27 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:19
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:12
المغرب 17:46
العشاء 19:03
EFG hermes
EFG hermes