×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 18 مايو 2021 05:03 مـ 6 شوال 1442هـ
الأخبار

عاجل.. الحكومة تعلن موعد الانتهاء من تطعيم العاملين بالسياحة بلقاح كورونا

هالة زايد
هالة زايد


كشفت الدكتورة سها بهجت، المتحدثة باسم وزارة السياحة عن موعد تطعيم العاملين في القطاع السياحي مؤكدة أن دعم الدولة يشمل أكثر الفئات معرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» لذا تم تفعيل تطعيم العمال بحيث سيتم الانتهاء من تطعيمهم نهاية مايو المقبل.

وأضافت «بهجت» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحقيقة» المذاع على فضائية «extra news»، وتقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، أنه ستكون هناك موجة أخرى من التطعيم ستشمل المرشدين السياحيين.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، إلى أنه تم مناقشة الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار استعدادات تحديث منطقة القاهرة التاريخية والقلعة، لافتة إلى أنه سيتم تطوير المطاعهم والخدمات هناك، وبئر يوسف ومحكى القلعة مع استخدام تقنيات حديثة وتفاعلية من أجل تقديم عروض، مشيرة إلى أنه سيتم الانتهاء من تطوير طريق الكباش قريبا، موضحة أنه تم الانتهاء من 99% من المتحف المصري الكبير القريب من الأهرامات وسيتم افتتاحه في وقت قريب، مشددة على أن هناك تنسيق مع وزارة النقل والإسكان من أجل افتتاح أماكن مختلفة في مصر.

وأشارت المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار إلى أن الدولة مستمرة في دعم القطاع الذي يعد أكبر المتضررين من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وظهر فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في مدينة ووهان في مقاطعة هوبي وأصبح وباء عالميا في مارس 2020 بحسب منظمة الصحة العالمية.

الحكومة وزارة السياحة كورونا العاملين

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 05:03 مـ
6 شوال 1442 هـ 18 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:43
العشاء 20:12
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes