الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

القابضة للصناعات الغذائية: آفاق جديدة للتعاون بين مصر والسودان

اللواء أحمد حسنين
اللواء أحمد حسنين

أعلن اللواء أحمد حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، في بيان صحفي اليوم، عن وجود آفاق جديدة للتعاون بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة الاتجاهات المتعددة المحدودة السودانية، بعد الإعلان عن تأسيس أول شركة مساهمة مصرية سودانية بموجب مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين الجانبين المصري والسوداني.
ويساهم فيها كل من الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، وشركة جنوب الوادي للتنمية التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير والتابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وشركة الاتجاهات المتعددة التابعة لوزارة الدفاع السودانية.

وأشار حسنين، إلى أن هناك شراكة استراتيجية ممتدة مع دولة السودان منذ أكثر من ٦ سنوات وخاصة في مجال اللحوم الحيه والتي ساهمت في استقرار أسعار اللحوم الطازجة في السوق المصري.

وأكد حسنين أن نجاح تجربة التعاون الاستراتيجية بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة اتجاهات المتعددة المحدودة هو ما أدي إلى إنشاء الشركة المصرية السودانية الجديدة وذلك لخدمة شعبى وادى النيل بهدف تحقيق التبادل التجاري والأمن الغذائي لكل منهما.
في سياق متصل أكد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية أن مجال عمل الشركة الجديدة واختصاصاتها يشمل العديد من أوجه التعاون المختلفة بين كل من مصر والسودان ومنها التجارة العامة والتوزيع، وكذلك الاستثمارات في مجال الثروة الحيوانية والنباتية، وتسمين وإنتاج المواشي والعجول ومصنعاتها ومشتقاتها سواء للسوق المصري أو التصدير، وكذا زراعة وإنتاج واستيراد وتصدير كافة المحاصيل الحيوية والزيتية في كلا البلدين، وكذلك التعاون المشترك في مجالات (عصر الحبوب الزيتية وتكرير الزيت – السكر – السمسم – الأرز – القمح – الفول السوداني ومنتجاته – القطن – الخضر والفاكهة – العصائر ومركزاتها – الأسمدة الكيميائية – المطهرات والمنظفات)، بالإضافة إلى ما يستجد من منتجات أخرى يمكن التعاون في إنتاجها وتجارتها من خلال الشركة استيرادًا وتصديرًا وغيرها من المجالات التي تعود بالنفع على الاقتصاد القومي للبلدين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.