×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 24 سبتمبر 2021 11:42 صـ 17 صفر 1443هـ
تقارير وأحداث

مساعد وزير الخارجية يستقبل الصيادين المصريين العائدين من إريتريا

الموجز

استقبل السفيرعمرو محمود عباس مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج الصيادين المصريين العائدين من إريتريا بمطارالقاهرة الدولى صباح اليوم الأحد وذلك للاطمئنان على سلامتهم.

وصرح السفير عمرو محمود عباس أن وزارة الخارجية كانت قد شرعت فور تلقيها استغاثات أهالى الصيادين المحتجزين فى المتابعة الدقيقة والمستمرة للتطورات المتعلقة باحتجاز الصيادين وذلك بالتنسيق مع السفارة المصرية في أسمرة والسفارة الإريترية بالقاهرة، للكشف عن ملابسات احتجازهم والاطمئنان على سلامتهم وبذل كافة المساعى لإطلاق سراحهم، وذلك من خلال التواصل مع السلطات الإريترية.

كما أضاف مساعد وزير الخارجية، أن الوزارة قامت بجهود دبلوماسية حثيثة على مدى الأشهر الماضية للإفراج عن الصيادين المحتجزين، مشيرًا فى هذا الإطار إلى حرص وزير الخارجية على المتابعة المستمرة لتطورات الموقف منذ بدء احتجازهم، وقيامه بإجراء اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الإريترى الوزير عثمان صالح فى فبراير الماضى للتأكيد على اهتمام مصر بالإفراج عن الصيادين فى أسرع وقت، ولمتابعة أوضاعهم والتأكد من سلامتهم وحسن معاملتهم وتمتعهم بالرعاية.

حرصت الوزارة على اطلاع مجلسى النواب والشيوخ والتنسيق معهما فيما يتعلق بكافة الجهود المبذولة والتطورات المتعلقة بعملية الافراج عن الصيادين.

مساعد وزير الخارجية الصيادين المصريين العائدين إريتريا

مواقيت الصلاة

الجمعة 11:42 صـ
17 صفر 1443 هـ 24 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:18
الشروق 05:44
الظهر 11:47
العصر 15:14
المغرب 17:50
العشاء 19:07
EFG hermes
EFG hermes