الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:26 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تركيا تستدعي السفير الأمريكي لإبلاغه رفض تصريحات بايدن

استدعت وزارة الخارجية التركية، مساء أمس السبت، السفير الأمريكي في أنقرة، ديفيد ساترفيلد، لإبلاغه رفض تركيا الشديد لتصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حول أحداث 1915 ووصفه لها بـ«الإبادة».

وحسب الخبر الوارد في موقع «تي أر تي خبر»، فقد التقى نائب وزير الخارجية التركي، سادات أونال، مع ساترفيلد، وأبلغه رفض أنقرة الشديد لبيان بايدن ووصفه أحداث 1915 بـ«الإبادة» ضد الأرمن، زاعمًا أن بيان بايدن خال من الأسس التاريخية والقانونية ومرفوض تمامًا ومدان بأشد الأشكال.

وأضاف أونال أن تصريح الرئيس الأمريكي، باطل من حيث القانون الدولي، وأضر بالشعب التركي وتسبب في جرح في العلاقات يصعب علاجه.

كان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أعلن، رسميًا، أمس السبت، اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بـ«الإبادة الجماعية بحق الأرمن في عهد العثمانيين»، حسب ما ذكرت وكالة «سكاي نيوز».

ووصف بايدن المذبحة التي تعرض لها 1.5 مليون إنسان من الأرمن أواخر عهد الإمبراطورية العثمانية بـ«الإبادة الجماعية».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.