الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 06:49 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة عاجلة من أمريكا لـ العراق بعد حريق مستشفى ابن الخطيب

بايدن
بايدن

عرضت الإدارة الأمريكية المساعدة على حكومة العراق، وذلك على خلفية الحريق الضخم بمستشفى ابن الخطيب في بغداد، والذي أودى بأرواح 82 شخصا.

وأعرب مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في بيان نشر على موقع البيت الأبيض اليوم الأحد، عن حزن الجانب الأمريكي لضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب الذي أسفر أيضا عن إصابة 110 أشخاص على الأقل.

وأضاف البيان "إننا على تواصل مع المسؤولين العراقيين وعرضنا عليهم المساعدة.. تمثل شراكتنا الاستراتيجية مع العراق بالدرجة الأولى شراكة بين الشعبين، ونستعد لدعم حكومة العراق وشعبها في هذه اللحظة المأساوية".

كان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أعلن إيقاف وزير الصحة الدكتور حسن التميمي ومحافظ بغداد عن العمل وإحالتهم للتحقيق.

كما أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الاحد، توقيف مدير مستشفى ابن الخطيب وعدد من منتسبي المستشفى، إلى حين إكمال تحقيقات الحريق الذي اندلع في المستشفى المخصص لعلاج مصابي فيروس كورونا "كوفيد-19".

وقال المجلس في بيان إن "محكمة تحقيق الرصافة اتخذت الإجراءات القانونية بشأن حادثة حريق مستشفى ابن الخطيب الذي راح ضحيته العشرات من الشهداء أمس".

وأضاف البيان أن المحكمة قررت "توقيف مدير المستشفى الى حين اكتمال التحقيق ومعرفة المقصرين في الحادثة"، موضحة أن القاضي المختص شكل فريق عمل مع مديرية مكافحة إجرام بغداد لمعرفة ملابسات الحادث.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.