×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 30 يناير 2023 04:02 مـ 9 رجب 1444هـ
صور.. بدء الاختبارات التحريرية لاختيار مبعوثي الأزهر لدول العالمكنزى عمرو دياب بإطلالة جريئة فى أحدث ظهور لهاوزير التعليم العالي يفتتح فعاليات إطلاق مبادرة البحر المتوسطوزير التعليم العالي والبحث العلمي يرأس اجتماع مجلس إدارة المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقيةالخشت:جامعة القاهرة تشهد تطورات كبيرة وضعتها فى سياق جامعات الجيل الرابعوزير التعليم العالي يبحث آليات دعم التعاون العلمي مع الاتحاد الأوروبيعلي الحجار: أنغام كوميديانة رهيبة وآمال ماهر من اعظم المطربات اللي جت في تاريخ مصرغدًا.. انطلاق مؤتمر ”الأهرام-علاء الدين للطفولة” بمشاركة 4 وزراء والصحة العالمية ويونيسفشاهد.. الأنبا أرميا يكشف سر رفض البابا شنوده الثالث لمقابلة وفد كونجرسرعاية ذوي الهمم ودعم التعليم الفني.. تفاصيل لقاء وزير القوى العاملة مع نظيره التونسيبالصور ..رئيس مجلس النواب يرحب بوفد عسكري من كلية الدفاع الوطني العمانية يحضر الجلسة العامةخطوات الإبلاغ عن عداد الكهرباء التالف وطريقة تغييره
عرب وعالم

رسالة عاجلة من أمريكا لـ العراق بعد حريق مستشفى ابن الخطيب

بايدن
بايدن

عرضت الإدارة الأمريكية المساعدة على حكومة العراق، وذلك على خلفية الحريق الضخم بمستشفى ابن الخطيب في بغداد، والذي أودى بأرواح 82 شخصا.

وأعرب مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في بيان نشر على موقع البيت الأبيض اليوم الأحد، عن حزن الجانب الأمريكي لضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب الذي أسفر أيضا عن إصابة 110 أشخاص على الأقل.

وأضاف البيان "إننا على تواصل مع المسؤولين العراقيين وعرضنا عليهم المساعدة.. تمثل شراكتنا الاستراتيجية مع العراق بالدرجة الأولى شراكة بين الشعبين، ونستعد لدعم حكومة العراق وشعبها في هذه اللحظة المأساوية".

كان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أعلن إيقاف وزير الصحة الدكتور حسن التميمي ومحافظ بغداد عن العمل وإحالتهم للتحقيق.

كما أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الاحد، توقيف مدير مستشفى ابن الخطيب وعدد من منتسبي المستشفى، إلى حين إكمال تحقيقات الحريق الذي اندلع في المستشفى المخصص لعلاج مصابي فيروس كورونا "كوفيد-19".

وقال المجلس في بيان إن "محكمة تحقيق الرصافة اتخذت الإجراءات القانونية بشأن حادثة حريق مستشفى ابن الخطيب الذي راح ضحيته العشرات من الشهداء أمس".

وأضاف البيان أن المحكمة قررت "توقيف مدير المستشفى الى حين اكتمال التحقيق ومعرفة المقصرين في الحادثة"، موضحة أن القاضي المختص شكل فريق عمل مع مديرية مكافحة إجرام بغداد لمعرفة ملابسات الحادث.

الإدارة الأمريكية حكومة العراق الحريق الضخم مستشفى ابن الخطيب بغداد

مواقيت الصلاة

الإثنين 04:02 مـ
9 رجب 1444 هـ 30 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض ahly
CIB
CIB