×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 18 يونيو 2021 01:06 مـ 8 ذو القعدة 1442هـ
عرب وعالم

رسالة عاجلة من أمريكا لـ العراق بعد حريق مستشفى ابن الخطيب

بايدن
بايدن

عرضت الإدارة الأمريكية المساعدة على حكومة العراق، وذلك على خلفية الحريق الضخم بمستشفى ابن الخطيب في بغداد، والذي أودى بأرواح 82 شخصا.

وأعرب مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في بيان نشر على موقع البيت الأبيض اليوم الأحد، عن حزن الجانب الأمريكي لضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب الذي أسفر أيضا عن إصابة 110 أشخاص على الأقل.

وأضاف البيان "إننا على تواصل مع المسؤولين العراقيين وعرضنا عليهم المساعدة.. تمثل شراكتنا الاستراتيجية مع العراق بالدرجة الأولى شراكة بين الشعبين، ونستعد لدعم حكومة العراق وشعبها في هذه اللحظة المأساوية".

كان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أعلن إيقاف وزير الصحة الدكتور حسن التميمي ومحافظ بغداد عن العمل وإحالتهم للتحقيق.

كما أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الاحد، توقيف مدير مستشفى ابن الخطيب وعدد من منتسبي المستشفى، إلى حين إكمال تحقيقات الحريق الذي اندلع في المستشفى المخصص لعلاج مصابي فيروس كورونا "كوفيد-19".

وقال المجلس في بيان إن "محكمة تحقيق الرصافة اتخذت الإجراءات القانونية بشأن حادثة حريق مستشفى ابن الخطيب الذي راح ضحيته العشرات من الشهداء أمس".

وأضاف البيان أن المحكمة قررت "توقيف مدير المستشفى الى حين اكتمال التحقيق ومعرفة المقصرين في الحادثة"، موضحة أن القاضي المختص شكل فريق عمل مع مديرية مكافحة إجرام بغداد لمعرفة ملابسات الحادث.

الإدارة الأمريكية حكومة العراق الحريق الضخم مستشفى ابن الخطيب بغداد

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:06 مـ
8 ذو القعدة 1442 هـ 18 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:56
العصر 15:32
المغرب 18:58
العشاء 20:32
link link link
EFG hermes
EFG hermes