الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:12 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير النقل يكشف أسباب حوادث السكة الحديد أمام البرلمان

أكد كامل الوزير وزيرالنقل إن السكة الحديد أصابها ما أصابها بسبب الإهمال لفترات طويلة، وهو ما أدى إلى تعطل ما يقرب من 50% من الجرارات وهو الذي تسبب في توقف نقل البضائع.

وأضاف في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الاثنين، أنه كان هناك 3 آلاف عربة مرعلى 50% منها أكثر من أربعون سنة، مشيرا إلى أن هيئة السكة الحديد كانت مكبلة بـ88 مليار جنيه مديونيات.

وتابع الوزير أنه كانت هناك خردة بآلاف الأطنان منتشرة على كافة خطوط الشبكة وأشار الوزيرإلى أن هذه الخردة كان تباع بمزادات وهمية "بتراب الفلوس"، بالإضافة للعنصر البشري الذي يحتاج إلى تدريب وتأهيل.

وأكد كامل الوزير أن أسباب الحوادث وتراجع دور السكة الحديد بسبب وجود عناصر متطرفة لا تريد لمصر الأمن والأمان والسلام.

وأضاف الوزير: " نسعى لتوفير أعلى معدلات السلامة و ربط مصر بالدول الافريقية و العربية، و اللجوء لوسائل النقل الحديث و تطبيق أساليب النقل الذكية و رفع كفاءة العنصر البشري و تطوير الوضع المؤسسي و التشريعي .
وتابع كامل الوزير: " وزارة النقل ليست فقط قطاع السكك الحديدية و انما هناك قطاعات أخرى و المشكلة أن الجمهور يحتك بها يوميا و هناك 10 هيئات أكبر من السكك الحديدية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة