الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 11:09 مـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
نهائي دوري أبطال أوروبا.. بعثة ريال مدريد تصل إلى لندن كاملة العدد لمواجهة بوروسيا بعدما تصدرت التريند... ياسمين رئيس تنشر أول صوره لزفافها والجمهور يعلق ” يارب تكون الأخيرة” تطورات الحالة الصحية لـ تيام مصطفى قمر بعد تعرضه لوعكة صحية الأشواط الإضافية تحسم نتيجة مباراة الإسماعيلي ضد القناة في كأس مصر الحق اشتري.. انخفاض كبير في أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية 5من الجثث خلال 48 ساعة.. رائحة الجريمة تفوح من هذا المكان في إجازة نهاية الأسبوع.. حيل بسيطة لتنظيف منزلك بسهولة تغيير مفاجئ في نهائي دوري السوبر بين الأهلي والاتحاد والسكندري فردوس عبد الحميد تكشف أسباب فشل مسلسل ”الضاحك الباكي” كأس مصر: الإسماعيلى يتعادل مع القناة 1-1 فى الشوط الأول هل يرتفع سعر البنزين في مصر قريبًا بعد قرار الحكومة؟ نشرة الموجز التعليمية .. ضوابط صرف مكافأة امتحانات النقل 2024 بالزيادات الأخيرة للمعلمين ”من معلم مساعد وحتى كبير معلمين” .. تحرك برلماني...

تأديب ديكتاتور إثيوبيا.. أمريكا توجه رسالة نارية لـ آبي أحمد

آبي أحمد
آبي أحمد

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا برئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، مؤكدًا قلق الولايات المتحدة إزاء تدهور الأوضاع الإنسانية في البلاد.

وقال بلينكن في تغريدة على تويتر إنه اتصل برئيس الوزراء الإثيوبي للتأكيد على قلقه بشأن الأوضاع في تيجراي، والمخاوف من تنامي خطر المجاعة في الإقليم الإثيوبي وعدم الأمن في أجزاء أخرى من أثيوبيا.

وأكد الوزير الأمريكي لرئيس وزراء إثيوبيا على ضرورة قيام جميع أطراف النزاع في إثيوبيا بإنهاء الأعمال العدائية على الفور.

وكان بلينكن أعلن أن الدبلوماسي الأمريكي المخضرم والمسؤول السابق بالأمم المتحدة جيفري فيلتمان سيعمل مبعوثا خاصا لمنطقة القرن الإفريقي.

وأكد بلينكن، في بيان، أن هذا التعيين دليل على التزام الإدارة بقيادة جهد دبلوماسي دولي لمعالجة الأزمات السياسية والأمنية والإنسانية المترابطة في القرن الأفريقي.

وأوضح أن المشاركة الأمريكية رفيعة المستوى أمر حيوي للتخفيف من المخاطر التي يشكلها تصعيد الصراع مع توفير الدعم، خاصة في ظل القلق والأوضاع المضطربة في إثيوبيا، وتحديدًا في إقليم تيجراي، وملف الحدود السودانية الإثيوبية والنزاع حول سد النهضة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة