الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:33 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. مجلس النواب يتخذ قرارا مهما بشأن سائقي القطارات

كامل الوزير
كامل الوزير

كشف الدكتور إيهاب رمزي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب عن موقف المجلس من حوادث القطارات وشدد علي أنه يجب على وزير النقل إجراء كشف طبي دوري على السائقين ومساعديهم للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة والكحوليات بشكل دوري قبيل انطلاق الرحلة، للتأكد من سلامة قواهم العقلية والجسمانية قبل القيادة، وعدم اخضاع من يثبت تعاطيه للمواد المخدرة فقط للتحقيق الإداري وإنما يحال بعد التحقيق الإداري للنيابة العامة لتتخذ إجراءاتها حيال متعاطي المواد المخدرة فهم ارتكبوا جريمة جنائية يجب ألا يقتصر العقاب على العقاب الإداري سواء بالخصم أو لفت النظر .

ودعا النائب في بيان إلى ضرورة إدخال تقنية عدم تعطيل جهاز «Atc» القيادة الآلية بشكل يدوي بحيث يتلافي أخطاء العامل البشري في القطارات، مطالبًا وزير النقل بالبحث عن سبل تكنولوجية حديثة لحماية ركاب القطارات والحد من حوادث السكك الحديد.

وألقى وزير النقل بيانه اليوم أمام مجلس النواب بعدما شهدت مصر عدة حوادث للقطارات في فترة وجيزة راح ضحيتها العشرات من المواطنين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة