×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 25 يونيو 2021 08:38 صـ 15 ذو القعدة 1442هـ
صحة وجمال

حاربي كورونا بهذه الحيل السحرية لتعزيز جهاز المناعة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

جميعنا نعلم جيدًا أن هناك العديد من الأطعمة التى تعمل على رفع جهازك المناعي، يجب إدخالها إلى نظامك الغذائي لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

ولهذا نستعرض معكم وفقا الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أبرز الأطعمة التى تساعد في تعزيز المناعة:


= الثوم.. به 19 من مضادات الأكسدة التى تقى الأنسجة من التدمير بفعل الشوارد الحرة و تحافظ على سلامة الأوعية الدموية و تقلل من إحتمالات حدوث الجلطات داخلها

كما يحتوى الثوم الطازج على مادة الأليسين الذى يعمل كمضاد حيوى طبيعى ، إضافة لكونه مضاد للفطريات و مضاد للفيروسات و طارد للبلغم و مانع للتجلط و يقى من السرطانات.

= الجزر.. فيه العديد من الفوائد، فهو يحتوي على فيتامين أ بنسبة تتراوح من 800 إلى 16705 وحدة في كل 100 جرام، وكلما كان الجزر أكثر احمرارا زادت مادة الكاروتين، كما أنه غني بفتامين ج، ك، ب، د، زيوت طيارة، وأملاح معدنية مثل الكبريت، الفوسفور، الكلور، الكالسيوم، والحديد، ونسبة عالية من النشويات، والمواد البروتينية، والأحماض الأمينية، كما يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم.

= كما ينبغى اتباع نظام غذائي متوازن مع تناول كميات كبيرة من الفاكهة والخضروات والبقول ، مما يقل من خطر الإصابة بأمراض الرئة ، وخاصة الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن.

= قلل من تناول الملح

= تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ،يمكن أن يقاوم الضرر الذي يلحق بالجسم بسبب الإجهاد التأكسدي ، حيث تعمل مضادات الأكسدة بشكل فعال على التخلص من الشوارد الحرة وبالتالي منعها من التسبب في تدمير الأنسجة.

= تناول طعام منخفض القيمة الغذائية يضعف الجهاز المناعي

محاربة فيروس كورونا رفع جهازك المناعي مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أبرز الأطعمة التى تساعد في تعزيز المناعة الثوم الجزر

مواقيت الصلاة

الجمعة 08:38 صـ
15 ذو القعدة 1442 هـ 25 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:09
الشروق 04:55
الظهر 11:58
العصر 15:33
المغرب 19:00
العشاء 20:33
link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes