رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 5 مارس 2024 02:52 صـ 24 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار
حكايات علا غانم وطليقها.. غرمته المحكمة 20 الف جنيه وصورها بشكل غير لائق.. اتهمها بتعاطي المخدرات وضربها وطردها بملابس النوم شاهد بالفيديو والصور .. الداخلية توزع أغذية مجانا قبل شهر رمضان برعاية رئيس الجمهورية أرسنال يكتسح شيفيلد يونايتد بسداسية نظيفة ويشعل صراع الدوري الإنجليزي ضبط 585 قضية ضرائب.. تعرف على أبرز جهود الأمن الاقتصادي خلال 24 ساعة إنتر ميلان يقهر جنوي 2-1 ويعزز موقعه في صدارة الدوري الإيطالي ضربة قاصمة لتجار الموت .. ضبط 89 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية الخدمات| تعرف على حقيقة زيادة الدعم على البطاقات التموينية بمبلغ 100 جنيه بعد 60 دقيقة.. إنتر ميلان يتقدم على جنوى 2-1 بالدوري الإيطالي فرصة العمر.. سجل ورقك الآن للتقديم في وظائف بنك مصر 2024 أرسنال يكتسح شيفيلد يونايتد بخماسية نظيفة في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي إنتر ميلان يتقدم على جنوى بهدفين نظيفين في الشوط الأول بالدوري الإيطالي انفراد .. صفقة الـ «تريليون دولار » فى طريقها لمصر

رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم يعتذر عن مقارنته لنائبه بقاض نازي

فريتز كيلر
فريتز كيلر

اعتذر فريتز كيلر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، عن مقارنته راينر كوخ نائب رئيس الاتحاد بالقاضي النازي رولاند فرايسلر.

ووفقا لصحيفة "بيلد" الألمانية والموقع الالكتروني لمجلة "شبيجل" في وقت متأخر من يوم أمس الاثنين، فإن المقارنة حدثت خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الألماني يوم الجمعة الماضي.

ولم يعلق الاتحاد الألماني على التفاصيل، لكنه أكد اعتذار كيلر.

ونقل عن كيلر قوله: "في بعض الأحيان يتم استخدام كلمات خلال المناقشات الساخنة لا ينبغي ولا يجب استخدامها، لقد اعتذرت لراينر كوخ بشكل رسمي وكتابي أيضا".

وأضاف: "كان شيئا عظيما منه أنه يتقبل اعتذاري ولذلك أنا ممتن له.وبصفة خاصة وفيما يتعلق بضحايا الاشتراكية القومية، المقارنة كانت غير مناسبة تماما، أنا آسف للغاية وسأختار كلماتي بعناية في المستقبل".

ومع ذلك فإن كوخ، والذي يشغل أيضا منصب رئيس الاتحاد البافاري لكرة القدم، لا يزال يريد التحدث مع كيلر ولم يتقبل اعتذاره بعد، وذلك وفقا لبيان قدمه الاتحاد البافاري ردا على استفسار وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ).

وجاء في البيان: "راينر كوخ لم يقبل الاعتذار حتى الآن، لأنه يريد أن يتحدث بشكل شخصي في المسألة بأكملها مع فريتز كيلر".

وأوضحت صحيفة "بيلد" أن الاستقالة ليست واردة كخيار بالنسبة لكيلر بعد تلك الواقعة.

ونقلت الصحيفة عن كيلر قوله : "استبعد الاستقالة، لقد قمت بخطأ لكنني سأنهي مهمة التنظيف التي جئت من أجلها إلى الاتحاد وتم انتخابي بنسبة 100 بالمئة من الأصوات من أجلها".

وذكرت مجلة "شبيجل" أن فريدريش كورتيوس السكرتير العام للاتحاد، تقدم بشكوى إلى لجنة الأخلاقيات، فيما رفض الاتحاد التعليق على الأمر.

وكان فرايسلر، والذي توفى عام 1945، واحدا من الحاضرين لمؤتمر وانسي والذي أطلق شرارة الهولوكوست، وفي وقت لاحق كان قد تم تعيينه كرئيس لمحكمة الشعب، حيث أصدر 2600 حكم إعدام في الفترة ما بين عامي 1942 و1945.