الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولى: لن نفرض أعباء اجتماعية جديدة على المواطنين ونسعى لخفض الدين

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء إن الحكومة تستهدف خلال الـ 3 سنوات المقبلة، تنفيذ برنامج طموح للحماية المجتمعية وتطوير الأسر المصرية من خلال مبادرة حياة كريمة، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بهدف رفع مستوى أهالينا الموجودين فى الريف المصرى ويمثلون 58 % من سكان مصر.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفى: "كل برامج الإصلاح الاقتصادى التى تنفذها الدولة تكون شديدة الصعوبة على المواطن"، موضحًا أن المواطن تحمل فى المرحلة الأولى من الإصلاح القتصادى أعباء كثيرة ولولا برامج الحماية الاجتماعية لما تمكنت الدولة من الصمود، موضحًا: لن نفرض أعباء اجتماعية جديدة.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء إن الحكومة تسعى إلى تثبيت الدين في العام المالى القادم، على أن يبدأ فى الانخفاض تدريبجا، وقال: "بدأنا نأخذ المسار التنازلى، ولكن ظروف كورونا جاءت لتبطئ هذا المسار، خاصة وأن أرقام الدين تتصاعد في العالم كله".

وأضاف رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفى: "عنينا على تحسين أوضاع معيشة الموظفين بما فيهم موظفى الدول، حيث إن نسب الأجور تظل ثابتة ويكون لها نسبة محددة من الإنتاج المحلى الإجمالى فى نطاق المقبول وفى إطار الحوكمة".

وتابع رئيس الوزراء: "نركز على 5 منظومات في الإصلاح وهم منظومة التشريعات وتبسيط التشريعات وتوحيد منظومة الأداء الحكومى وتسهيل المعاملات الحكومية ورقمنتها ولوجيستيات ومنظومة كفاءة النقل واللوجستيات، بجانب منظومة التموين ومواصلة تحقيق الشمول المالى وتيسير وتوزيع الحصول على الخدمات المختلفة ، بالإضافة إلى موضوع خصائص السكان وتطويرها وتطير الأسرة المصرية لأنه مهم جدا وجزء من نجاح البرنامج في المرحلة الأولى أمن الدولة المصرية بالتوازى عملنا برنامج قوى للحماية الاجتماعية وهو ما لم يحدث تأثير على الاسرة المصرية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة