الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:16 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ملك الأردن يتبرع بتجديد فرش المسجد الأقصى على نفقته الخاصة

الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني

قدم مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى، فضيلة الشيخ "محمد عزام" الخطيب، اليوم الثلاثاء، الشكر للملك عبدالله الثاني، على تبرعه بتجديد فرش المسجد القبلي والصخرة المشرفة في الأقصى المبارك، على نفقته الخاصة.

وقال الخطيب في تصريح صحفي، إن التبرع الملكي، جاء خلال: "تشرُّفنا بلقاء جلالته اليوم والذي ضم ممثلين عن أوقاف وكنائس القدس".

وأضاف: "تشرفنا في هذا اليوم المبارك بمقابلة الملك عبدالله الثاني، صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، وتبرع تبرعا كريما بتجديد فرش السجاد في المسجد القبلي والصخرة المشرفة في الأقصى المبارك، سائلين الله العلي القدير أن يكون هذا التبرع في ميزان حسناته وأن يحفظه ويديمه ذخرا لمدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية".

وكان الخطيب، وخلال حديثه في لقاء الملك مع ممثلي مجلسي أوقاف وكنائس القدس، قد أعرب عن تقديره للملك عبدالله على إعفاء مستأجري عقارات الأوقاف من أجرة العام الماضي، وصرف مكافأة نهاية الخدمة بعد الإحالة على التقاعد لموظفي دائرة الأوقاف، فضلا عن المكارم الهاشمية التي نفذت في كنيسة القيامة وغيرها من المؤسسات المقدسية.

يشار إلى أن الملك عبدالله، تبرع على نفقته الخاصة، بفرش السجاد في المسجد الأقصى بجميع مصلياته ومساجده، في العامين 2011 و 2015.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.