×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 02:33 صـ 9 ربيع أول 1444هـ
طرح البرومو الرسمي لفيلم ”حظك اليوم ” تمهيدًا لعرضهوزير الداخلية يهنئ وزير الدفاع وررئيس أركان حرب القوات المسلحة بذكرى إنتصار أكتوبرأمينة تكشف سر غيابها عن حضور حفل زفاف سالى عبد السلامننشر تهنئة وزير الداخلية للرئيس عبد الفتاح السيسى فى ذكرى إنتصار أكتوبر المجيدالراحل أسامة أنور عكاشة يمثل مصر بفيلم ”الباب الأخضر” بالمسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية لأفلام المتوسطإلهام شاهين بإطلالة شبابية في أحدث ظهور لها”كايرو فستيفال سيتي” تستضيف الماراثون الرياضي CFC WORLD HEART RUN لدعم مرضى القلب تزامنا مع اليوم العالمي للقلبشاكوش و بهاء ينتظران طرح ”دي حلاوة” خلال ساعاتسوزان نجم الدين تحسم الجدل المثار حول حبيبهاديتر فريتش : خريجي الألمانية بالقاهرة على أهبة الإستعداد لمواجهة تحديات الحياة المهنية و المستقبليةمفيد شهاب : الجامعة الألمانية بالقاهرة ساهمت في تعزيز العلاقات بين مصر وألمانياوزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس الجامعات الخاصة بالجامعة البريطانية
صحة وجمال

فوائد تجهلينها عند تناول البيض على الفطار.. تعرفي عليها

البيض
البيض

من المعروف لدى الجميع أن البيض يعد من أهم الأطعمة المفيدة للصائم خلال شهر رمضان، نظرا لدوره في مد الجسم بالطاقة لاحتوائه على البروتين والفيتامينات والهرمونات والأملاح المعدنية، كما أن البيض غني بالبروتين وهذا ما يجعله من أهم العناصر الغذائية التي يجب الحرص على تناولها في رمضان.

كما يمد البيض الجسم بالكثير من الطاقة اللازمة ؛حيث تحتوي بيضة واحدة على 6 جرام من البروتين.

ولهذا نستعرض معك فوائد تجهلينها عند تناول البيض على الفطار:

= الحفاظ على وزن الجسم.. يعتبر البيض من أهم المواد التي تساعدك في عدم كسب سعرات حرارية عالية، فهو صحي ومفيد وقليل السعرات الحرارية.

= تنشيط وظائف الكبد.. تساهم مادة "الكولين" الموجودة بالبيض المسلوق في الحفاظ على صحة الكبد، بالإضافة إلى المساهمة في تنشيطه للقيام بدوره.

= قدرات عقلية عالية.. يساهم البيض المسلوق في تنشيط الذاكرة وتحسين نسبة التركيز، إذ أنه يؤثر على القوى العقلية، ولذلك ينصح به كوجبة افطار أساسية للأطفال.

= تعزيز الجهاز المناعي.. يحتوي البيض على فيتامين A وD وحمض الفوليك، وهي أهم العناصر التي تساهم في تعزيز الجهاز المناعي.

= تقوية العظام.. يساهم فيتامين D، الموجود بكثرة بالبيض المسلوق في بناء العظام، وليس ذلك فقط بل يقلل من مخاطر الإصابة بالتهابات المفاصل وغيرها من الأمراض المرتبطة بالعظام.


أما عن طرق تخزين البيض الصحية، وبالتالي ينصح خبراء وزارة الزراعة والتغذية الألمانية بحفظ البيض في الثلاجة، وذلك عن طريق وضع الجهة الحادة للبيضة على أرضية المكان المخصص له.

وهكذا يبقى البيض في الوسط، بينما تبقى الخلية الهوائية في أعلى البيضة وفي المقابل، إذا تم حفظ البيض بالعكس، فإن ذلك سيخلق فقاعة من الهواء ستصعد مع الوقت إلى أعلى البيضة، كما ينصح الخبراء بعدم غسل البيض قبل حفظه في الثلاجة، لأن ذلك قد يدمرالغشاء الطبيعي للبيضة.

البيض فوائد تجهلينها عند تناول البيض على الفطار البروتين والفيتامينات الحفاظ على وزن الجسم تنشيط وظائف الكبد قدرات عقلية عالية طرق تخزين البيض الصحية

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:33 صـ
9 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
الزمان الطريق