الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 03:37 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل..البرلمان التركي يشكل لجنة صداقة مع مصر وليبيا

أقر البرلمان التركي بالإجماع تشكيل لجنة صداقة مع البرلمان المصري، بإجماع الأصوات، تزامنًا مع قرب انعقاد أول لقاء رسمي بين ممثلي وزارة الخارجية في البلدين الأسبوع المقبل.

كذلك أعلن البرلمان التركي، الأربعاء، بالإجماع، الموافقة على مذكرة تشكيل لجنة صداقة من البرلمان الليبي، وفقًا لموقع «سي إن إن» في نسخته الناطقة باللغة التركية.

وقدم حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، مؤخرًا، إلى لجنة المقترحات التشريعية في البرلمان التركي، مقترحًا بإعداد مجموعة صداقة بين تركيا ومصر.

وطالب الحزب بإنشاء لجنة صداقة مع ليبيا، بالإضافة إلى لجنة الصداقة مع مصر التي كانت قد ألغتها تركيا عقب تدهور العلاقات بين البلدين.

وسبق أن أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن اجتماع مصري تركي مرتقب بين البلدين على مستوى وزراء الخارجية، مؤكدًا أنه لم يحدد تاريخاً لذلك حتى الآن، قائلًا «ما زال العمل على ترتيبه قائمًا».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.