×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 07:48 صـ 21 ربيع أول 1443هـ
كورة وملاعب ملاعب عالمية

ناجلسمان يسعى لقيادة لايبزج لعبور عقبة فيردر بريمن في قبل نهائي كأس ألمانيا

ناجلسمان
ناجلسمان

لدى جوليان ناجلسمان الكثير من العمل للقيام به مع فريق لايبزج الألماني لكرة القدم قبل رحيله رسميا لتدريب فريق بايرن ميونخ هذا الصيف.

ورغم أنه أُعلن انه سيتولى تدريب بايرن ميونخ خلفا لهانسي فليك، الفائز بالثلاثية، يجب على ناجلسمان أن ينقل تركيزه على كأس ألمانيا، حيث يمكن أن يؤمن تتويج الفريق بأول ألقابه.

وفي طريقه للمباراة النهائية المقرر إقامتها يوم 13 أيار/مايو المقبل في برلين، سيكون على لايبزج مواجهة فريق فيردر بريمن المتداعي غدا الجمعة في الدور قبل النهائي، بينما في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى التي تقام بعد غد السبت، يريد هولشتاين كيل أن يكتب فصلا جديدا في قصته الخيالية أمام بوروسيا دورتموند.

في الوقت نفسه، يريد بريمن أن يفوز على أبرز المرشحين لنيل اللقب، لايبزج، وربما يستمد الأمل من مقولة مدربه السابق أوتو ريهاجل، الذي قال "الكأس لديه قواعده الخاصة".

وللموسم الثاني على التوالي، تراجع بريمن ودخل معركة الهبوط في البوندسليجا، وخسر الفريق سبع مباريات متتالية على التوالي، وهو رقم قياسي.

وشعر فلوريان كوفلدت، المدير الفني للفريق، إن مركزه بات مهددا، ولكنه حصل على ضمانات بأن بإمكانه الحفاظ على وظيفته- على الأقل في الفترة الحالية.

وقال :"نعتقد أن فلوريان والفريق لديهم مسؤولية لإظهار ردة فعل في الكأس أمام لايبزج يوم الجمعة وأن يقلبوا النتائج في المباريات القلية المقبلة بالبوندسليجا".

ومن المنتظر أن يحسم لايبزج المركز الثاني في الدوري الألماني مع اقتراب بايرن ميونخ من حسم التتويج بلقب الدوري للمرة التاسعة على التولي. وبالنسبة لناجلسمان فإن الكأس هو الفرصة الأخيرة للتتويج بلقب مع الفريق قبل الرحيل لبايرن ميونخ.

وقال ناجلسمان :" من المبكر جدا أن أقول خطاب الوداع، وأن أتحدث عن ذكريات، لأن مهمتي لم تنته بعد في لايبزج ".

وأضاف :"الآن نحن ننقل كل انتباهنا على المباريات الثلاثة المتبقية في الدوري وبالطبع الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا، في محاولة لإنهاء الموسم بأنجح شكل ممكن".

في الوقت نفسه، لدى دورتموند الكثير من الأشياء على المحك عندما يلتقي مع هولشتاين كيل عبد غد السبت.

التتويج بالكأس سيعني الكثير في موسم كان دورتموند فيه بعيدا للغاية عن بايرن ميونخ كما أنه في خطر إنهاء الدوري في مركز لا يؤهله للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وحقق فريق كيل مفاجأة أشبه بصدمة كبيرة بعدما تمكن من إقصاء بايرن ميونخ، حامل اللقب، في الدور الثاني.

ولكن لكي يبقي كيل على آماله قائمة عليه أن يتغلب على المشاكل المتعلقة بفيروس كورونا. واضطر الفريق هذا الموسم، لدخول الحجر الصحي مرتين بسبب إصابات بين صفوفه.

وقال ياني سيرا لاعب كيل :" لم يمر أحد منا بهذا التوتر من قبل. يتطلب الأمر نظاما صارما للتعافي، الأكل والنوم. نحن نعمل على هذا".

ناجلسمان لايبزج الدوري الألماني

مواقيت الصلاة

الأربعاء 07:48 صـ
21 ربيع أول 1443 هـ 27 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:05
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:13
العشاء 18:31
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes