الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:31 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير القوى العاملة يتابع حريق أحد مصانع إنتاج اللحوم بالمنطقة الصناعية ببورسعيد

تلقى وزيرالقوى العاملة محمد سعفان تقريرا عاجلا من مديرية القوي العاملة بمحافظة بورسعيد بشأن حادث حريق بأحد مصانع إنتاج اللحوم بالمنطقة الصناعية جنوب المحافظة ولم يسفرالحريق عن أي خسائر في الأرواح أو إصابات ونجم عن ذلك احتراق الدورالعلوي من المصنع فقط وبداخله معدات وعدد من المراتب لكونه يستخدم كمخزن.

وأشارالتقريرإلى أنه تم تشكيل لجنة من إدارة السلامة والصحة المهنية من الكيمائية لندا محمد سعد مدير التوجيه الفني، والكيمائية فاطمة الصياد أخصائي سلامة وصحة مهنية أول بمكتب بورسعيد - جنوب، ومن إدارة رعاية القوي العاملة، أمل أحمد يوسف مدير مكتب عمل النوب والضواحي والعرب، ورشا عكاشة مفتشة بالمكتب، للانتقال الفوري لمكان المصنع لبحث نتائج الحريق وعما حدث بالموقع الحريق، حيث بين التقرير أن الحادث الحريق وقع عصر أمس الخميس الساعة الثالثة عصرا بمقر الشركة بالمنطقة الصناعية - الرسوة - جنوب بورسعيد ويعمل بها 370 عاملا.

وذكرالتقريرإنه بالمعاينه على الطبيعة تبين أن الحريق وقع بالدورالأخيربالمصنع والذي كان مغلقا، ويحتوي على مخلفات وبسؤال العاملين أفادوا أن السبب ماس كهربائي ولا توجد خسائر مادية أو بشرية وفي انتظار تقريرالنيابة.

وأكد هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة إن الوزير كلف مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد بمجرد علمه بالحادث وبالانتقال الفوري إلى الشركة المذكورة؛ لإجراء معاينة على الطبيعة، للوقوف على أسباب الحريق الذي اندلع بالمنشأة وإعداد تقرير بذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية وفقا لقانون العمل".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.