الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 17 أبريل 2024 05:31 صـ 8 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هي العلاقة بين قشرة الرأس وتساقط الشعر؟.. إليك الإجابة

قشرة الرأس وتساقط الشعر
قشرة الرأس وتساقط الشعر

هل تعلمين سيدتي أن تساقط الشعر وفقدان الحجم يعدان أمرا شائعًا الآن ، عبر الفئات العمرية. في حين يُفهم أن التوتر هو أحد العوامل التي تسبب تساقط الشعر وشيبه ، يُعتقد أيضًا أن قشرة الرأس تساهم بشكل مزعج في ذلك.

ويرجع ذلك إلى أننا نعلم جيدا أن قشرة الرأس هي حالة تتساقط فيها قشور الجلد من فروة الرأس ، وعلى الرغم من أنها "لا ترتبط عادةً بتساقط الشعر أو ترققه ، إلا أن هذا قد لا يكون صحيحًا في بعض السيناريوهات. " وفقال indianexpress

ولهذا نستعرض معكم العلاقة بين قشرة الرأس وتساقط الشعر:

= قشرة الرأس نتيجة لأمراض جلدية أخرى: في بعض الأحيان يمكن أن تكون قشرة الرأس بسبب الصدفية والالتهابات الفطرية ونقص البيوتين ، وهذه يمكن أن تؤدي إلى المزيد من تساقط الشعر. في الغالب ، هذه الخسارة مؤقتة ويمكن عكسها.

= قشرة الرأس وتساقط الشعر الوراثي: الثعلبة الذكرية الناتجة عن زيادة نسبية في الأندروجينات يمكن أن تسبب أيضًا الزهم (الزيت الزائد) ويمكن أن تؤدي إلى التهاب الجلد الدهني الذي يظهر على شكل قشرة.

= رفض غسل الشعر: يمكن لبعض الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر التوقف عن غسل شعرهم خوفًا من تساقط المزيد من الشعر مما قد يؤدي إلى المزيد من قشرة الرأس. كما أن استخدام بعض الأدوية لعلاج تساقط الشعر مثل المينوكسيديل يمكن أن يسبب قشرة الرأس.

لذلك، ، لا يمكن أن تسبب قشرة الرأس الخفيفة أي مشكلة في الشعر ، ولكن إذا كانت مرتبطة بأي حالة جلدية أخرى أو كانت شديدة جدًا ، فإن العلاج المناسب أمر لا بد منه. أيضًا ، إذا كنت تخطط لإجراء عملية زراعة الشعر ، فإن التحكم الكافي في قشرة الرأس أمر لا بد منه ، حيث يمكن أن تتدهور نتائج الزراعة بسبب قشرة الرأس

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.