الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 15 يونيو 2024 08:29 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تحديد موعد و مكان ”قمة الحرب ” بين بوتين و بايدن

بوتين وبايدن
بوتين وبايدن

كشفت تقارير إعلامية عن عقد قمة مرتقبة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و نظيره الأمريكي جو بايدن في فيننا خلال الفترة المقبلة وبالتحديد في يونيو القادم .
وبحث سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، خلال اتصال هاتفي مع مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جاكوب ساليفان، وضع ومستقبل العلاقات الروسية الأمريكية وإمكانية عقد قمة بين رئيسي البلدين.

موجاء في بيان مجلس الأمن الروسي في هذا الصدد: "بحث نيكولاي باتروشيف وجاكوب سوليفان وضع وآفاق العلاقات الروسية الأمريكية، فضلا عن إمكانية عقد اجتماع بين رئيسي روسيا والولايات المتحدة".

في غضون ذلك، اقترح المستشار النمساوي سيباستيان كورتس، في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، العاصمة فيينا كمكان لعقد القمة الروسية الأمريكية المحتملة بين بوتين وبايدن.

وقال الكرملين في بيان "تم بحث بعض المسائل الراهنة في العلاقات الروسية النمساوية، بما في ذلك التفاعل في مكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا، وكذلك آفاق تعزيز عمل مختلف آليات التعاون الثنائي".
وأضاف البيان: "واقترح المستشار النمساوي النظر في ترشيح فيينا مكانا لعقد لقاء القمة الروسي الأمريكي المحتمل، إذا تم التوصل إلى اتفاق مناسب بشأن انعقاده".

وفي وقت سابق صرح مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، بأن القمة الروسية الأمريكية، قد تنعقد في يونيو، مؤكدا على وجود موعد مبدئي.

هذا واقترح بايدن على بوتين، في آخر مكالمة هاتفية جرت بينهما، في 13 أبريل من الشهر الجاري، عقد لقاء في دولة ثالثة في الأشهر القادمة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy