×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 24 يوليو 2021 02:05 مـ 14 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

رسميًا.. الرئيس الفلسطيني يصدر مرسومًا بتأجيل الانتخابات

أبو مازن
أبو مازن

أصدر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مرسوما أعلن خلاله بشكل رسمي تأجيل إجراء الانتخابات العامة الفلسطينية التي تمت الدعوة لها في 15 يناير الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قرار تأجيل الانتخابات الفلسطينية جاء بعد منع السلطات الإسرائيلية التحضير للانتخابات وإجرائها في القدس المحتلة، وعلى ضوء قرار اجتماع القيادة الفلسطينية الموسع، الذي شمل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واللجنة المركزية لحركة "فتح"، وقادة فصائل العمل الوطني الفلسطيني، وشخصيات وطنية.

كانت كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، قالت إنها تشعر بخيبة أمل إزاء "قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس تأجيل الانتخابات البرلمانية" التي كانت مقررة في مايو.

ودعت الدول الأربع في بيان مشترك "السلطة الفلسطينية إلى تحديد موعد انتخابات جديد في أقرب وقت ممكن..وندعو إسرائيل إلى تسهيل إجراء مثل هذه الانتخابات في كل الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك القدس الشرقية وفقا للاتفاقيات السابقة".

وسبق أن دعا المفوض السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، إسرائيل إلى "المساعدة في إجراء مثل هذه الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية بما يشمل القدس الشرقية".

فيما تتهم السلطات الفلسطينية إسرائيل بالحيلولة دون تنظيم عملية الاقتراع في القدس الشرقية.

فلسطين إسرائيل القدس رئيس دولة فلسطين محمود عباس تأجيل إجراء الانتخابات العامة الفلسطينية

مواقيت الصلاة

السبت 02:05 مـ
14 ذو الحجة 1442 هـ 24 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:09
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:54
العشاء 20:23
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes