الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 15 يونيو 2024 08:42 مـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان مفاجئ من أثيوبيا بشأن سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

كشف سفير إثيوبيا لدى الكويت حسن تاجو عن موقف جديد لأثيوبيا بشأن سد النهضة وأجري محادثات مع السفير السنغالي عبد الله مبيكي، حول القضايا الثنائية والإقليمية والوضع الحالي في ولاية تيجراي، والمفاوضات الثلاثية لسد النهضة، ومسألة الحدود الإثيوبية السودانية، والتزام الحكومة بجعل الانتخابات الوطنية السادسة سلمية وحرة وديمقراطية.

ونقلًا عن وكالة الأنباء الإثيوبية «إينا»، مساء الاثنين، قال السفير حسن إن الحكومة الإثيوبية بالتعاون مع المنظمات الإنسانية الدولية تقدم دعما قويا لمن يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في ولاية تيجراي.

وفيما يتعلق بالمحادثات الثلاثية حول سد النهضة، أشار إلى ثقة إثيوبيا بأن المحادثات الثلاثية التي ستعقد تحت رعاية الاتحاد الإفريقي ستوفر حلاً مربحًا للجميع، معربًا عن رغبته في مواصلة المفاوضات.

وعن مسألة الحدود بين إثيوبيا والسودان، لفت إلى أن شعبي البلدين لهما تاريخ طويل من الروابط الثقافية والاقتصادية، زاعمًا أن «السودان ارتكب عملاً غير متوقع بغزو الأراضي الإثيوبية
.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy