×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 4 أغسطس 2021 02:58 مـ 25 ذو الحجة 1442هـ
الموجز كافية

محتوى الطبخ يتصدر «تيك توك».. وتحدي «أطبخ مع المشاهير» يحصد 80 مليون مشاهدة

تيك توك
تيك توك

تحرص منصة مقاطع الفيديوهات القصيرة "تيك توك" على مشاركة مستخدميها المناسبات واللحظات الخاصة، وبالتزامن مع شهر رمضان المبارك، أطلقت مجموعة من التحديات المتنوعة والمبتكرة، لتساعد المستخدمين على الاستمتاع بكل لحظة في رمضان بالشكل الأمثل.

وأطلقت تيك توك خلال شهر رمضان برنامج "أطبخ مع المشاهير"، وهو برنامج من انتاج المنصة يُقدم لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط؛ يتشارك فيه النجوم مع متابعيهم في برنامج وتحدي طبخ، وقد حصد التحدي أكثر من 80 مليون مشاهدة حتى الآن. ويستضيف المؤلف تامر حبيب خلال البرنامج العديد من من نجوم الفن بالعالم العربي، مثل الفنان أمير كرارة والفنانات هند صبري، ونيللي كريم وهنا شيحا ويشاركه الشيف اللبناني، ريتشارد خوري، بهدف عرض مجموعة من الطرق المختلفة لإعداد الطعام وإطلاق عنان المستخدمين لعمل وصفات إبداعية باستخدام مكون واحد فقط من 4 مكونات محددة لفرصة الفوز بالمسابقة.
ويعد البرنامج الجديد جزء من جهود تيك توك لمخاطبة اهتمامات المستخدمين في شهر رمضان حيث يحوذ الطعام على اهتمام كل بيت وفي كل شارع مصري، بالأخص خلال الشهر الكريم، الذي يشهد زيادة ملحوظة في مقاطع الفيديو التي تهتم بالأمور الغذائية. وقد زاد اهتمام صانعي المحتوى بنشر فيديوهات الطهي عبر الإنترنت، لتصبح التطور الطبيعي للبرامج التليفزيونية التي كان يقدمها طهاة الطعام المفضلين، إذ أصبحت متاحة في صورة مقاطع فيديو مضغوطة.


وأتاح تيك توك هذا العام مساحة واسعة وجديدة لعشاق الطعام في جميع أنحاء العالم لمشاركة مواهبهم وآرائهم في الأكلات، من خلال استخدام الأدوات التي تتيحها تيك توك داخل المنصة، مما أحدث طفرة في هذا المحتوى، مثل الأكلات الصحية، وتصوير الأكلات، وطرق تزيين الأطباق، والخلطات السرية لأشهر الطهاة، والعديد من الأطباق الفريدة والعجيبة. بالإضافة إلى استخدام المطاعم والطهاة المنصات الإلكترونية كوسيلة أساسية للترويج لفنونهم.


وتعمل منصة " تيك توك" دائما على إيصال أهداف هامة مع كل أنشطة الفيديوهات، فقد أعطت الأولوية للصحة المناعية، وذلك عبر تشجيع المستخدمين لإنشاء محتوى صحي ومفيد، ويعلم الجميع أن الابتكار مطلب ثابت في صناعة الأغذية والمشروبات، لذلك تحرص تيك توك على خلق مساحات للأنشطة ذات الموضوعات المختلفة التي تتراوح من تحديات الفيديو القصيرة إلى العروض الحية التي يستضيفها المشاهير والطهاة والمبدعون المشهورون، إلى توفير دروس الطبخ الافتراضية التي تستكشف أصول الطعام والمأكولات العالمية.


وأطلقت المنصة أيضًا مجموعة من البرامج التفاعلية خلال شهر رمضان المبارك، لما يتمتع به من أجواء مبهجة تكثر فيها الأعمال الدرامية والبرامج الترفيهية.

محتوى الطبخ تطبيق تيك توك تحدي أطبخ مع المشاهير

مواقيت الصلاة

الأربعاء 02:58 مـ
25 ذو الحجة 1442 هـ 04 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:38
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:47
العشاء 20:13
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes