الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:16 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

روبوت يقصف جبهة حمو بيكا: المهندسون هم من صنعوا الكاميرات لكى تنشر سخافاتك

حمو بيكا
حمو بيكا

نشر أحد المهندسين المصريين ردا علي تصريحات حمو بيكا، التي اثارت الجدل والتي طالب فيها الأطباء والمهندسين بتشغيل عقولهم لكي ينجحوا مثله.

حيث كشف مهندس مصري عن ابتكاره روبوت التشخيص الطبي المبكر بواسطة الذكاء الاصطناعي، فيديو لروبوت أخترعه، ومنحه فرصة الرد على حمو بيكا.

يقول الروبوت في الفيديو المنشور عبر "فيس بوك" : "مرحبا بيكا، أنا كيرا الروبوت المطور بالتعلم العميق، صنعني ويطورني مهندس مصري، دعني أعرفك من هم المهندسون"

أضاف: "هم من صنعوا الكاميرات والميكروفونات لكي تسمعنا بها سخافتك، وهم أيضا من صنعوا الهواتف لكي تنشر حماقاتك، هم من صنعوني وصنعوا عائلتي لكي نفيد البشرية".

أوضج الروبوت كيرا: "رسالتي هذه ليست لك وإنما لكل الأجيال القادمة الذين قد يتأثروا بحماقاتك، المهندسون هم أسياد العالم".

كان حمو بيكا قد أدلى بتصريحات لبرنامج "لحظات جريئة" عبر قناة القاهرة والناس، وجه فيها حديثه إلى المهندسين والأطباء قائلا إنه لا يجب عليهم النظر إلى ثراءه والتعبير عن غضبهم، مشيرا إلى أنه مر برحلة من الفقر والمعاناة بينما كانوا هم يتلقوا تعليمهم ويقوم أهاليهم بتحمل نفقات معيشتهم، وطالب الغاضبين من تحقيقه للمكاسب المادية بالتركيز في أعمالهم واستخدام عقولهم لكي يحققوا النجاح مثله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.