الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:39 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تبدأ بعد صلاة المغرب.. كيف تحدد ليلة القدر ؟

أوضح الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمى لمفتى الجمهورية، أن هناك كثير من الأسئلة ترد إليه حول علامات ليلة القدر وكيفية تحديدها في الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وقال "عاشور"، عبر مقطع فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، إن الرسول صلى الله عليه وسلم بين لنا أن ليلة القدر لها علامات، ومن ضمنها علامات تكون قبل الفجر وعلامات بعده، فعلامات قبل الفجر تشعر فيها بسكينة وهدوء نفسى وذلك لأن ملائكة السماء نزلت إلى الأرض، ووجود داع يدعوك فى داخلك قائلا "قم فصلى أو ادعو أو أذكر الله أو تصدق" فهذه من علامات ومؤشرات ليلة القدر.

وأوضح المستشار العلمى لمفتى الجمهورية أن الإنسان يشعر بالأنوار فى هذه الليلة من أول دقيقة بعد صلاة المغرب، وبعد الفجر تكون الشمس ليس لها شعاع، وعلى المسلم أن يغتنم ليلة القدر بالإكثار من قراءة القرآن وقيام الليل وصلة الأرحام، مع ترديد دعاء "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.