الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 10:30 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
65 دقيقة.. روما يتقدم علي ميلان بثنائية نظيفة في الدوري الأوروبي بث مباشر مجاني مباراة ليفربول وأتالانتا.. 65 دقيقة والريدز يتقدم بهدف محمد صلاح رادار الأسعار يرصد مخالفات التجار في الأسواق .. كيفية تحميل التطبيق كريمة الشريف من طريق الرذيلة لـ التوبة.. فاتن حمامة حاربتها وميمي شكيب قضت عليها بقضية الرقيق الأبيض (فيديو) وست هام يتقدم علي ليفركوزن بهدف في الشوط الأول بالدوري الأوروبي روما يتقدم علي ميلان بثنائية نظيفة في الشوط الأول بالدوري الأوروبي برلمانية : تقدمت بطلب إحاطة لمنع تدريس المثلية الجنسية ولن نسمح بمخالفة الشريعة الإسلامية بث مباشر مجاني مباراة ليفربول وأتالانتا.. الريدز يتقدم بهدف محمد صلاح في الشوط الأول زلزال يضرب اليابان بعد أسبوع من توقعات عالم الزلازل الهولندي اعرف مصير العيش المدعم في مصر بعد انخفاض سعر الخبز السياحي 30 دقيقة.. روما يتقدم علي ميلان بثنائية نظيفة في الدوري الأوروبي بث مباشر مجاني مباراة ليفربول وأتالانتا.. 25 دقيقة والريدز يتقدم بهدف محمد صلاح

مدبولى يكلف بإعادة تخطيط المناطق الصناعية العشوائية بالمحافظات

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اجتماعا لمتابعة إجراءات حصر و خطط تطويرعدد من المناطق الصناعية العشوائية بالمحافظات وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف تحويلها إلى مناطق آمنة ومُخططة وذلك بحضور اللواء محمود شعراوي، وزيرالتنمية المحلية ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والمهندس محمد الزلاط، رئيس هيئة التنمية الصناعية.

و قال رئيس الوزراء: تم حصر أكثر من 74 منطقة من المناطق الصناعية العشوائية حتى الآن على مستوى جميع المحافظات؛ من أجل تحويلها إلى مناطق ومجمعات صناعية آمنة ومُخططة، إما في نفس المنطقة، أو بالقرب منها.

و أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه تم تكليف المسئولين بحصر هذه المساحات لسرعة التعامل معها، بما يسهم في توفير مناطق صناعية آمنة، وعلى مستوى عال من التخطيط والتنفيذ، موضحا أن اجتماع اليوم بشأن استعراض دراسة أول منطقتين هما "باسوس" و"العكرشة"، بمحافظة القليوبية.

وكلف رئيس الوزراء بأن تتولى هيئة التخطيط العمراني إعادة تخطيط هذه المناطق والاستفادة من المناطق الفضاء في إنشاء تجمعات صناعية تخدم المواطنين، بحيث تتوافر بها متطلبات الأمن والسلامة.

من جانبها، قالت وزيرة الصناعة إنه تم تشكيل لجنة من الوزارة والمحافظة، وإنها قامت بالفعل بزيارة المنطقتين، موضحة انه من واقع الزيارات الميدانية تمت التوصية بتصنيف المشروعات طبقا لمستوى الأثر البيئي لها مع سرعة نقل المشروعات ذات الأثر البيئي غير الآمن، ودراسة استغلال المساحات الشاغرة في المناطق الصناعية وإعدادها للمشروعات ذات الأثر غير الآمن لكي يتم نقلها إلى المناطق الصناعية بعد الاعداد والتطوير، ودراسة الأثر البيئي لباقي المشروعات مع إعداد نماذج تقنية لتطوير تلك المشروعات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.