×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 2 ديسمبر 2022 03:20 مـ 9 جمادى أول 1444هـ
عرب وعالم

السعودية تزف بشرى سارة بشأن حج هذا العام

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الاحد، عن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الحجيج، وذلك وفق الضوابط والمعايير الصحية، والأمنية والتنظيمية التي تضمن الحفاظ على صحتهم وتأدية مناسكهم بيسر وسهولة في بيئة آمنة.

وقالت المملكة العربية السعودية إن القرار يأتي انطلاقا من حرصها الدائم على تمكين ضيوف بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام من أداء مناسك الحج والعمرة، حيث تضع المملكة صحة وسلامة الإنسان أولاً.

وأكدت الوزارة السعودية أن الجهات الصحية بالمملكة مستمرة في تقييم الأوضاع واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة الإنسان، لافتةً الانتباه إلى أنه سيتم الإعلان لاحقَا عن تفاصيل الضوابط والخطط التنفيذية لإقامة حج هذا العام.

وسمحت السعودية العام الماضي لعدد محدود من المواطنين والمقيمين بالمملكة بأداء مناسك الحج، لكنها سمحت لاحقا بأداء العمرة للمقيمين والأجانب على مراحل، ما يبعث إشارات إيجابية على احتمالية السماح للاجانب بأداء مناسك الحج.

وزارة الحج والعمرة السعودية المملكة إقامة شعيرة الحج ضيوف بيت الله الحرام

مواقيت الصلاة

الجمعة 03:20 مـ
9 جمادى أول 1444 هـ 02 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:34
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web auto auto auto auto auto auto auto elaard elzman auto auto
CIB
CIB