×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 5 أغسطس 2021 02:00 مـ 26 ذو الحجة 1442هـ
نجوم الفن

محيى إسماعيل: أنا شيطان فى الإنسانية ومش مغرور

محيى إسماعيل
محيى إسماعيل

قال الفنان محي إسماعيل أنه يخشى من الخطيئة "بخاف من نفسي، جوايا عواصف وبراكين كتيرة، وزوابع مبقدرش أسيطر عليها، فساعات تفلت مني فأرتكب خطيئة".

وأجاب إسماعيل في حواره مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "العرافة"، الذي يعرض عبر شاشة "المحور"، عن سؤال طرحته عليه بسمة وكان نصه "متى انتصر عليك الشيطان؟!"، قائلا: "أنا الشيطان، هو في شيطان يقدر يخش ملعبي، أنا الشيطان".

وذكر: "أنا شيطان في الإنسانية والأدب والفكر والذوق فلا أسمح للشيطان أن يتسلل إليّ، أنا عندي شيطان القيم فأستطيع أن أهزم به شيطان العنف والإجرام... أنا أتشيطن على الشيطان نفسه، ولكني لست بشيطان... أحاول أتصدى له بكل قوة، أهزمه، وأحيانا ينتصر عليّ، وأقاومه إلى أن أحاول أنتصر إليه"

وكانت بسمة وهبة قد سألت محيي إسماعيل قبل ذلك: "هل تعتقد أنك قدمت للسينما تاريخا يتذكره الناس؟"، فأجاب: "الناس مش فاكرة إلا أفلامي (الإخوة الأعداء - خلي بالك من زوزو - الغجر - الشياطين - إعدام طالب ثانوي) وهكذا الـ 17 فيلم في 17 قضية على منهج علمي. لا أحد عمل هذا إلا أنا وهذه حقيقة."

وأضاف: "ولما أقول « أنا » هنا إوعي تقولي مغرور. لو جالك نجم عالمي من بره وإتكلم بالثقة دي حتقولي مغرور؟ حتقولي الله، لكن إحنا هنا عندنا فروق حضارية في التقييم."

ويعد برنامج "العرافة" امتدادا لبرامج بسمة وهبة الرمضانية والتي تعتمد على كشف أدق تفاصيل النجوم وخباياهم وإظهار الوجه الآخر لهم، مما يؤدي لصدمة كبيرة لدى الضيوف والمشاهدين، من المفاجآت التي تكشفها خلال الحوار وعن كيفية معرفتها بأدق تلك التفاصيل في الحياة الخاصة للفنانين.

محيى إسماعيل العرافة مغرور الشيطان

مواقيت الصلاة

الخميس 02:00 مـ
26 ذو الحجة 1442 هـ 05 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:39
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:46
العشاء 20:12
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes