الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:06 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«مونديليز ايجيبت فودز» تؤهل الشباب لسوق العمل.. اعرف التفاصيل

مونديليز ايجيبت فودز
مونديليز ايجيبت فودز

سجلت شركة موندليز ايجبت فودز نفسها كشركة سباقة ورائدة فى دعم وتمكين الشباب فى الولوج لسوق العمل، فضلاً عن تأهيل الشباب للاٍلتحاق بسوق العمل و تدريبهم مما يؤهلهم للصعود بالسلم الوظيفى عن كفاءة و علم، وأيضاً من خلال التدريب المكثف والمستمر كاستراتيجية للشركة.

كما حرصت شركة "مونديليز ايجيبت فودز" الرائدة في مجال الوجبات الخفيفة على العمل بكامل طاقتها، في مجال تأهيل الشباب لسوق العمل، كجزء من برنامجها المكثف في آطار استراتيجيتها الداعمة للشباب. من خلال المشاركة خلال الشهور الماضية في العديد من البرامج والملتقيات، للتدريب العملي والتوظيف، أيمانًا من إدارة "مونديليز ايجيبت فودز" بأهمية دعم الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

ومن بين الملتقيات التي شاركت بها شركة "مونديليز ايجيبت فودز"، ملتقى Career Dayبالجامعة الأمريكية AUC في القاهرة، والذي يعد من أكبر منصات التطوير الوظيفي في مصر، ويهدف هذا الملتقي إلى تبادل الخبرات بين طلبة الجامعة الأميركية وأكثر من 500 خبير من مختلف الصناعات والمستثمرين والمهنيين الرواد في مجال الأعمال من الشركات و المؤسسات. ويقدم الملتقى الخبرات والمعرفة اللازمة لتطوير الشباب ليكونوا مؤهلين لسوق العمل.

وقد حرصت شركة "مونديليز إيجيبت فودز" علي المشاركة في الملتقى، الذي أقيم مؤخرًا، عبر الإنترنت، بسبب جائحة كورونا، في آطار الإجراءات الأحترازية الضرورية والتباعد المجتمعي في مواجهة الفيروس، الذي فرض وجوده على مختلف دول العالم.

كما حرصت شركة "مونديليز إيجيبت فودز" علي المشاركة في ملتقي Careers For Her ، والذي يعد الأول من نوعه في دعم وتمكين المرأة العاملة. ويهدف الملتقى إلي تبادل الخبرات بين السيدات العاملات والموظفات في الشركات والمؤسسات المختلفة والطالبات، والاجابة علي اسئلة الفتيات، لتأهيلهن لسوق العمل، بالإضافة إلي توفير العديد من فرص العمل، بالإشتراك مع كبري الشركات والمؤسسات العالمية. و تأتي مشاركة مونديليز ايجيبت فودز بناءا علي مبدأ "الشمولية و التضمين" للشركة و الذي يحرص علي المساواه في توفير فرص عمل للجميع حيث ناقش سفراء الشركة من السيدات و الفتيات خلال المؤتمر خبرتهم الوظيفية بالشركة و التي الفرص الوظيفية التي تقدمها الشركة.

وإنطلاقًا من الاستراتيجية الثابتة لشركة "مونديليز إيجيبت فودز" في مجال دعم الشباب، ودورها الرائد في تأهيلهم لسوق العمل، أطلقت الشركة، النسخة الجديدة من برنامجها التدريبي Virtual Internship ، داخل الإدارة ومصانعها الثلاث، والذي أقيم لأول مرة عبر الإنترنت، بسبب جائحة كورونا.

ويهدف البرنامج، الذي يقام مرتين في الصيف وفي الشتاء، إلى تنمية وتطوير وتوسيع أفق المتدربين، وتعزيز أساليب التفكير المنظم لديهم، ودعم القدرات الضرورية لحل المشكلات المختلفة، في عدة مجالات، مثل مجال العلاقات الحكومية والخارجية، والتسويق، وإدارة المشتريات، والمواردالبشرية، وغيرها. ويعد التدريب العملي وسيلة فعالة لتزويد الطلاب الخبرات الأولية، من خلال تطبيق ماتعلموه في بيئة العمل الحقيقية، مما يعطي الطالب فرصة التعامل مع مختلف الضغوط التي قد يواجهها ويتعرض لها عند الإنخراط في سوق العمل. كما أنه يعتبر أداة قوية لمساعدة الطلاب على اكتساب قدرات ومهارات جديدة، لتعديل اتجاهاته، وترسيخ قدرته على الابتكار، والإبداع، والتجديد. وياتي ذلك، في اطار المسؤولية المجتمعية، التي توليها الشركة للمجتمعات التي تعمل بها.

وقالت شيرين البغدادي، مدير ادارة الموراد البشرية في شركة "مونديليز" لقطاع شمال إفريقيا: "نسعى من خلال برامجنا المختلفة إلى تعزيز دورنا وترك أكبر أثر في مجتمعنا. نحن نؤمن أننا مسؤولون عن تطوير امكانيات الأجيال الشابة وتحضيرهم من أجل النجاح في خطواتهم المستقبلية".

تجدر الإشارة إلى أن شركة "مونديليز إيجبت فودز" تمتلك باع طويل في مجال تطوير المواهب والموارد البشرية، حيث حصلت على لقب "أفضل صاحب عمل" لعام 2021، من قبل مؤسسة "Top Employer" العالمية للعام الثاني علي التوالي، وهو الأمر الذي يعد تتويجاً لجهود الشركة في تنمية مواردها البشرية باستمرار، من خلال تطبيق أفضل الممارسات المؤسسية في هذا المجال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة